الأربعاء، 08 مايو 2024 04:36 ص

"الاتحاد من أجل المتوسط" يتبنى مكافحة الإرهاب برئاسة مصر.. واختيار مقر دائم

"الاتحاد من أجل المتوسط" يتبنى مكافحة الإرهاب برئاسة مصر.. واختيار مقر دائم على عبد العال رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط
السبت، 16 سبتمبر 2017 04:50 م
كتبت نورا فخرى
قرر المكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط خلال اجتماعه اليوم السبت، برئاسة الدكتور على عبد العال، وحضور نائب رئيس البرلمان الأوروبى وممثلى برلمانات إيطاليا وتركيا ورؤساء لجان الجمعية، تحديد مقر أمانه دائمة للجمعية فى "برشلونة".

ووفقا للبيان الصادر منذ قليل، تطرق اجتماع المكتب الموسع إلى مسألة إنشاء أمانة دائمة للجمعية، وفى إنجاز هو الأول فى تاريخ الجمعية ويُحسب للرئاسة المصرية، اتخذ قرار تحديد مقر أمانة دائمة للجمعية فى برشلونة، على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء هذه الأمانة خلال الفترة المقبلة.

وأعلن رئيس مجلس النواب على عبد العال، عن تبنى الرئاسة المصرية للجمعية موضوع مكافحة الإرهاب ليكون الموضوع الرئيسى الذى تنتظم حوله برامج عمل الجمعية ولجانها خلال عام الرئاسة المصرية

 

وشهدت فعاليات الاجتماع،  كلمة ترحيبية لرئيس مجلس النواب المصرى، أعقبها مداخلات من رؤساء لجان الجمعية حول أنشطة اللجان وبرامج عملها وأولوياتها خلال الفترة القادمة، فضلا عن مداخلة من  السفير إيهاب فهمى مساعد أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط ممثلاً لأمانة الاتحاد.

 

فيما أشاد جميع الحضور بمستوى التنظيم الجيد للاجتماع والإعداد المسبق له، مما انعكس على مستوى النقاشات التى جرت والنتائج الإيجابية التى خلص إليها الاجتماع،  واعتبر المشاركون أن هذا الاجتماع يمثل بداية قوية للرئاسة المصرية للجمعية، متوقعين أن تشهد هذه الرئاسة المزيد من الإنجازات للجمعية ومستقبلها.

 


print