الخميس، 25 أبريل 2024 03:18 ص

نائبة بـ"تضامن البرلمان":لم يحال قانون الأحوال الشخصية للجنة..وسنبحث قضية الأسرة اليوم

نائبة بـ"تضامن البرلمان":لم يحال قانون الأحوال الشخصية للجنة..وسنبحث قضية الأسرة اليوم النائبة هبة هجرس
الأحد، 10 سبتمبر 2017 08:00 ص
كتبت إيمان على
أكدت النائبة هبة هجرس، أن لجنة التضامن ستناقش اليوم الأحد ، قضية الأسرة من كافة الجوانب والزيادة السكانية وأثرها علي تنمية المجتمع، و لا علاقة لذلك بمناقشة مشروع قانون الأحوال الشخصية .
 

أشارت عضو لجنة التضامن ، فى تصريحات لـ"برلمانى" بعد ما تداول على مواقع التواصل الاجتماعى أن اللجنة تستعد لمناقشة مشروع "الأحوال الشخصية " ، أن اللجنة لم يحال لها بعد أى مشروع قانون بشأنه بعد ، و عند مناقشته سيتم عقد جلسات استماع مع الأسر من الطرفين للتعرف على مطالبهم بشأنه و ما يعانون من مشاكل على اثره .

 

وأوضحت النائبة، أن اللجنة تبحث من خلال جلستها اليوم كيفية مواجهة زيادة التعداد السكانى و آليات السيطرة عليه ، مؤكدة أن عمالة الاطفال هى احد العوامل الرئيسية المساهمة فى الزيادة السكانية ، قائلة: "طول مما هما بيمثلوا دخل للأسرة ستضرب بعرض الحائط لمطالبات الحد من الإنجاب ..و الحل هو تغليظ عقوبة عمالة الاطفال لتصبح اليد المنتجة فهو فم يأكل من دخل الأسرة ".

 

يذكر أن اللجنة تعقد إجتماعأً اليوم لبحث قضية الأسرة من كافة الجوانب والزيادة السكانية وأثرها علي تنمية المجتمع،و آخر يوم الأثنين،للإطلاع علي إستراتيجة وأهداف المجلس القومي للسكان، وماتم تنفيذه علي أرض الواقع منها، في حضور د. مايسة شوقي المشرف علي المجلس القومي للسكان، ونائب وزير الصحة.

 

 


print