الأحد، 28 أبريل 2024 12:09 م

رئيس "خارجية البرلمان": ميركل أكثر اتزانا.. وفوزها بالانتخابات الألمانية فى صالح المنطقة

رئيس "خارجية البرلمان": ميركل أكثر اتزانا.. وفوزها بالانتخابات الألمانية فى صالح المنطقة أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية
الإثنين، 04 سبتمبر 2017 08:40 م
كتب أمين صالح

أكد الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة تتابع عن كثب الانتخابات الألمانية المزمع إجراؤها 24 سبتمبر الجارى، لافتا إلى أن مصر تربطها علاقات قوية بألمانيا، كما أن الوفد البرلمانى الذى زار برلين برئاسته 25 نوفمبر الماضى، كان له دور فعال فى توطيد هذه العلاقات للدرجة التى أدت بالجانب الألمانى للاستماع لنصيحة الوفد المصرى فى التعامل مع أردوغان.

 

وقال "سعيد"  فى تصريح لــ"برلمانى": "إن أنجيلا ميركل، تتميز بالاتزان ولديها قاعدة شعبية قوية فى برلين، ولها مواقف واضحة فى الوقت الذى يحتاج العالم فيه لقيادات تتمتع بالاستقرار، فكلنا نرى وجود اضطراب وقلق إزاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وبالتالى فإن دعم الاستقرار فى الدول الكبرى يصب فى صالح استقرار المنطقة، ويؤدى لمزيد من التعاون الثنائى بين القاهرة وبرلين".

 

وتابع: حينما ترشحت الفرنسية ماريان لوبان، ضد إيمانويل ماكرون، قالت إن أوروبا ستحكمها إمرأة، سواء فازت أم لا، فى إشارة إلى شخصها، حال فوزها على ماكرون أو إلى ميركل حال خسارتها فى سباق الانتخابات الفرنسية، وهذه الدعابة تبلور قوة ميركل ودورها داخل الاتحاد الأوروبى.

 

وتجدر الإشارة إلى مناظرة ثنائية عقدت أمس الأحد، بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مرشح الحزب المسيحي الديمقراطي، ومنافسها مارتن شولتس عن الحزب الاشتراكى الديمقراطى، فيما تساءل أحدث استطلاعات الرأى قبل المناظرة "من تختار لمنصب المستشارية؟" ، وبلغ التصويت 50% لميركل و26% لشولتس ، بينما امتنع 16% عن التصويت.

 


print