الخميس، 28 مارس 2024 02:32 م

نائب بـ"رياضة البرلمان" عن عودة الجمهور للملاعب: القانون تضمن عقوبات رادعة

نائب بـ"رياضة البرلمان" عن عودة الجمهور للملاعب: القانون تضمن عقوبات رادعة جماهير - أرشيفية
الإثنين، 04 سبتمبر 2017 12:00 م
كتب هشام عبد الجليل

طالب النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وسائل الإعلام الحكومية والخاصة بإلقاء الضوء على العقوبات الواردة فى قانون الرياضة الجديد، التى من شأنها القضاء على ظاهرة شغب الملاعب.

 

وأوضح "البطيخى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن القانون تضمن عددا من العقوبات الرادعة، بهدف القضاء على ظاهرة العنف التى انتشرت مؤخرا فى الملاعب، وقبيل بدء الموسم الجديد للدورى المصرى على الجميع الإلمام بالعقوبات الواردة فى القانون، وهذا من أجل توعيتهم وتحذيرهم من ارتكاب أفعال قد تضعهم تحت طائلة القانون دون علمهم.

 

وأشار عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب فى تصريحه، إلى أن عودة الجمهور أصبحت وشيكة، ومن المتوقع أن يعود للمدرجات تدريجيا مع بداية الموسم الجديد، لهذا لا بد من إلقاء الضوء على العقوبات وتوضيحها فى وسائل الإعلام، لشرح الجريمة والعقوبة الخاصة بها، حتى يتجنب الجمهور، خاصة الشباب، الوقوع فى هذه التجاوزات، مؤكدا أن مواد العقوبات كانت صارمة وستطبق بصرامة وقوة ضد كل خارج عن القانون.

 

يُذكر أن قانون الرياضة الجديد تضمن عددا من العقوبات، جاءت كالتالى:

 

- السب أو القذف، الحبس وغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

- الدخول بدون وجه حق "بدون تذكرة"، الحبس وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه أو بإحدى العقوبيتن.

- حيازة الشماريخ، الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه، ولا تزيد على 5 آلاف جنيه، أو بإحدى العقوبين.

- إنشاء أو تنظيم روابط رياضية بالمخالفة للنظم الأساسية للهيئات الرياضية، وفقا لأحكام القانون، الحبس وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.


الأكثر قراءة



print