السبت، 27 أبريل 2024 07:21 ص

عضو "التعليم" بالبرلمان: تهميش مادتى "التربية الفنية" و"الحاسب الآلى" خطأ

عضو "التعليم" بالبرلمان: تهميش مادتى "التربية الفنية" و"الحاسب الآلى" خطأ ماجدة نصر
الأحد، 27 أغسطس 2017 09:16 م
كتب عبد اللطيف صبح

أعلنت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب رفضها لقرار المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى بعدم إضافة التربية الفنية والحاسب الآلى للمجموع، مؤكدة أن هذا القرار يعتبر تهميش لمواد هامة من المُفترض أن يتم استخدامها لتطوير العملية التعليمية من الأساس.

 

وأوضحت نصر لـ"برلمانى"، أن المرحلة الحالية مبنية على الحاسب الآلى ليس كمادة دراسية فقط إنما لتطوير طريقة التدريس، كما أنه وسيلة أساسية للعمل فى أغلب المجالات، مطالبة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتفسير واضح فى تهميش تلك المادة، مطالبة بمعالجة السلبيات من نقص المعامل وتأهيل المعلمين وليس تهميشها.

 

كما طالبت الدكتورة ماجدة نصر الوزير طارق شوقى بأن يُعلن عن خطة تطوير شاملة كلى وجزئى بدلًا من الإعلان كل يوم عن جزئية فى التطوير، لافتة إلى أهمية إنشاء مفوضية التعليم حتى تضع سياسات للوزراء لتطبيقها.

 

وكان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى كان اتخذ عدة قرارات خلال اجتماعه مساء أمس السبت، أبرزها بدء الدراسة بالمدارس 23 سبتمبر، وعدم إضافة التربية الفنية والحاسب الآلى للمجموع وإلغاء الميد تيرم، وتدريس مادة أجنبية الثانية كمادة نشاط بالمرحلة الإعدادية، إلى جانب الموافقة على عقد امتحان الصف السادس الابتدائى مثل باقى صفوف النقل.


print