الجمعة، 03 مايو 2024 07:50 ص

"دفاع البرلمان" تطالب الداخلية بتشديد الرقابة لتأمين ساحات الصلاة فى العيد

"دفاع البرلمان" تطالب  الداخلية بتشديد الرقابة لتأمين ساحات الصلاة فى العيد صلاة العيد
الأحد، 27 أغسطس 2017 06:12 ص
كتب: نورا فخرى
ناشد اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، وزارة الداخلية، بتشديد الرقابة الأمنية طوال أيام العيد فى جميع المواقع التى تشهد كثافة من المواطنين لاسيما السكك الحديدية والمرافق العامة والمواصلات وتجمعات السينما، مشيرًا إلى أن حالة السكون الحالى من قوى الإرهاب تجعلنا أكثر حرصًا على التشديد الأمنى خلال هذه الفترة لتجنب أى أحداث إرهابية. 
 
 
 
وشدد كدوانى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى "، على أهمية تأمين ساحات الصلاة حتى انصراف المصليين لمنع تسلل أى عناصر متطرفة من شأنها إفساد فرحة المواطنين بالعيد، مؤكداً أهمية تعاون المواطنين مع العناصر الأمنية للإبلاغ عن أى شبهات، وذلك لمساعدتهم فى ضبط الأداء الأمنى. 
 
 
 
وأكد كدوانى، أهمية تشديد وزارتى الصحة والزراعة، الرقابة على المجازر ورفع درجة الاستعداد القصوى، لضبط أى أضاحى غير صالحة للاستخدام الآدمى.
 
 
 
ولفت كدوانى، إلى أهمية أن استغلال التجمع الحاشد فى ساحات المساجد لأداء صلاة العيد لتوجيه خطبة للمواطنين حول أهمية الوحدة من أجل مواجهة الإرهاب والتطرف الدينى، والتأثيرات السلبية لهاتين الظاهرتين على مناحى الحياة المختلفة، مع التأكيد على أن الوحدة الوطنية أمن قومى وهى الثغرة التى تحاول قوى الإرهاب النفاذ من خلالها. 

 


print