الجمعة، 17 مايو 2024 08:28 ص

بعد تخفيض المعونة الأمريكية.. نائب: نحتاج مزيدًا من تواصل النواب مع دوائر صنع القرار فى الخارج

بعد تخفيض المعونة الأمريكية.. نائب: نحتاج مزيدًا من تواصل النواب مع دوائر صنع القرار فى الخارج طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية
السبت، 26 أغسطس 2017 06:07 ص
كتبت سماح عبد الحميد
طالب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بضرورة التركيز خلال دور الانعقاد الثالث لمزيد من التواصل من النواب مع دوائر صنع القرار فى الخارج.

 

وأضاف رضوان، لـ"برلمانى"، أن مطالبات تقليص المعونة الأمريكية لمصر بدأت بشكل أساسى من الكونجرس الأمريكى، خلال الجلسة التى هاجم فيها مجموعة من الخبراء فى الشرق الأوسط الأوضاع فى مصر، لافتًا إلى أنه فى حال وجود تواصل مستمر مع الكونجرس الأمريكى كان سينعكس على آراء النواب داخل الكونجرس، وربما نجحنا فى تكوين آراء مضادة لهذه الآراء المعارضة لمصر.

 

وأشار رضوان، إلى أنه يجب أن يصل صوت البرلمان المصرى إلى الكونجرس الأمريكى، لافتًا إلى أن تفعيل وجود البرلمان المصرى فى الخارج لتوضيح صورة الأوضاع فى مصر سينعكس بالتأكيد على رؤية الدول الأجنبية لمصر.

 

وتابع رضوان: "من المؤكد أن هناك "لوبى" داخل الكونجرس الأمريكى له توجهات ضد مصر، أو من المؤيدين لجماعة الإخوان، وبالتالى يجب أن يكون هناك تحرك من جانب البرلمان المصرى لضمان تصحيح الصورة، والرد على كل ما يثار من اتهامات ضد مصر".

 

 


print