الخميس، 28 مارس 2024 11:53 ص

النائب أمين مسعود: التحول للدعم النقدى يوفر 100 مليار جنيه للدولة

النائب أمين مسعود: التحول للدعم النقدى يوفر 100 مليار جنيه للدولة النائب أمين مسعود
السبت، 19 أغسطس 2017 06:00 ص
كتب محمد صبحى

قال النائب أمين مسعود، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إن تحول منظومة الدعم من عينى لنقدى سيساعد على توفير ما يقرب من 100 مليار جنيه سنويا، يمكن تخصيصها لسد عجز الموازنة، وتحقيق نمو اقتصادى.

 

وأشار "مسعود"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن تكلفة الدعم ستكون وقتها فى حدود 50 مليار جنيه، فى حالة أن قاعدة البيانات كشفت أن المستحقين 50 مليون مواطن مصرى، وبالتالى التحول للدعم النقدى.

 

وأوضح "مسعود" أنه من أوائل النواب الذين قدموا اقتراحات لتحويل الدعم من عينى إلى نقدى، وأنه طالب الحكومة بإعداد قاعدة بيانات للتمكن من تحديد المستحقين الفعليين للدعم وقيمة الدعم.

 

وأضاف النائب: "لا يعقل أن هناك 70 مليون مواطن مصرى يستحقون الحصول على الدعم وبطاقات تموينية.. كما أن وجود سعرين للسلعة الواحدة ينذر بوقوع المشاكل والتلاعب فى الأسعار، وسرقة الدعم، الأمر الذى يؤدى فى النهاية للإضرار بالمواطنين".

 

وتابع عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر: "يجب تحرير أسعار الخبز وكذلك مواد الطاقة، حتى يستفيد المواطنين من خلال منحهم الفروق"، مؤكدا أن دعم تخفيض الأسعار لا يستفيد منه المواطنين وبالتالى لا بديل من التحول للدعم النقدى.

 

وطالب النائب بأن تعمل الحكومة على إعداد قاعدة بيانات المواطنين للتمكن من تحديد المستحقين للدعم النقدى، موضحا أنه وضع دراسة تضمنت تقسيم المواطنين إلى شرائح وفقًا للدخول الشهرية للمواطنين، لتحديد قيمة الدعم النقدى الذى تستحقه الأسرة.


الأكثر قراءة



print