الجمعة، 29 مارس 2024 12:14 ص

رئيس "تضامن البرلمان": الحكومة بدأت فى وضع لائحة قانون الجمعيات الأهلية

رئيس "تضامن البرلمان": الحكومة بدأت فى وضع لائحة قانون الجمعيات الأهلية عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الإجتماعى بمجلس النواب
الخميس، 17 أغسطس 2017 05:20 م
كتب: نورا فخرى
قال عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الإجتماعى بمجلس النواب، إن اللجنة خاطبت على عبد العال، رئيس البرلمان، فى شهر يوليو الماضى، مطالبه بإطلاعها على اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية قبل إقرارها من جانب الحكومة.

 

وأضاف القصبى، خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى اليوم، الخميس، أن مجلس الوزراء بدأ فعلياً حالياً فى وضع اللائحة التنفيذية، ويجب أن تطلع عليها اللجنة قبل إقرارها لاسيما أنها من أعدت القانون وشاركت فى نقاشات حوله على المستوى الدولى.

 

جاء ذلك تأيداً لحديث النائب محمد أبو حامد، وكيل اللجنة، بتأكيده أهمية إطلاع اللجنة على اللائحة التنفيذية لقانون الجميعات الأهلية قبل إقرارها.

 

في سياق منفصل، شدد النائب محمد أبو حامد، على إهميه عقد لقاء مع رئيس الحكومة أو المختصين، لبحث معوقات تطبيق قانون الطفل الصادر عام 2008، والذى يتضمن نصوصاً لمواجهة عماله الأطفال.

 

كما طالب أبو حامد، أهمية مناقشة اللجنة لما يتردد حول الضوابط الجديدة لمستحقي الدعم، متسألا عن سبب عدم مشاركة ممثلى اللجنة فى إجتماعات لجنة العدالة الاجتماعية، رغم إيفاد أسماء بوكيلى اللجنة رشا رمضان، محمد أبو حامد.

 


print