الخميس، 16 مايو 2024 06:05 ص

رئيس "حقوق الإنسان" بالبرلمان: ما فائدة السكة الحديد الأقدم بالعالم وهى تهدر أرواح المصريين؟

رئيس "حقوق الإنسان" بالبرلمان: ما فائدة السكة الحديد الأقدم بالعالم وهى تهدر أرواح المصريين؟ النائب علاء عابد
الأربعاء، 16 أغسطس 2017 03:00 ص
كتبت إيمان على
قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن حديثه عن خصخصة "السكة الحديد" يعنى إشراك مستثمرين جادين فى مجال "السكة الحديد" بحقوق استغلال طويلة المدى لتطوير الهيئة، مؤكدًا أن ذلك يأتى بعدما رأى أن الحكومة ضلت طريقها، وأنها لا تنتهج سياسة تحافظ على حق المواطن فى الحياة.

 

واستنكر "عابد"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، عمل الحكومة على جذب المستثمرين بالمليارات وتوقيع عقود لإنشاء ملاهى بـ"مطروح"، فى الوقت الذى تترك فيه المصريين يموتون كل يوم وكل شهر وبانتظام فى قطارات متهالكة وخطوط سكك حديد عفا عليها الزمن.

 

وشدد رئيس "حقوق الإنسان"، على ضرورة أن يكون إصلاح "السكك الحديدية" يمثل الأولويات الهامة للحكومة وتحويلها من شركة خاسرة تكلف الدولة كل عام 6 مليارات إلى شركة تحقق أرباح، قائلاً "ما الفائدة أن نقول إن الهيئة هى التاريخ وأقدم هيئة على مستوى العالم وهى تكلف الآلاف من أبناء مصر سنويًا".

 

وطالب "عابد" بضرورة التعاقد مع شركات تأمين للحياة للتأمين على الراكب، لافتًا إلى أن هناك محطات فى العالم تعمل بالتكنولوجيا ولم يحدث حادث فى أوروبا منذ 30 عامًا، والقطارات بخطوط السكك الحديدية فى ألمانيا لم تتأخر دقيقة واحدة عن وقت الإقلاع منذ 20 عامًا.

 


print