الجمعة، 17 مايو 2024 06:58 ص

أمين سر "خارجية البرلمان": القبض على الهارب عبد الرحمن عز يؤكد تخلى ألمانيا عن الإخوان

أمين سر "خارجية البرلمان": القبض على الهارب عبد الرحمن عز يؤكد تخلى ألمانيا عن الإخوان طارق الخولى
الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 05:09 م
كتب مصطفى السيد
قال طارق الخولى، أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن ألقاء الإنتربول القبض على الإرهابى عبد الرحمن عز، القيادى بجماعة الإخوان الإرهابية، فى مطار بيرلين يؤكد أننا أمام تحرك جديد من ألمانيا للتخلى عن احتواء القيادات الإرهابية على أرضيها.

 

وأضاف الخولى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القيادى الإخوانى أحد الأشخاص المتورطين فى جرائم عنف، وكان يقوم بدور خطير فى ضد التنظاهرات الاحتجاجية التى خرجت ضد الرئيس الأسبق محمد مرسى، وله دور تخريبى واضح فى حرق حزب الوفد، ومطلوب على ذمة العديد من القضايا.

 

وأوضح أمين سر لجنة الشئون الخارجية، أن بعد إلقاء الأنتربول القبض على عبد الرحمن عز، أعتقد سيتم تسليمه قريبا لمصر، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الألمانية تشهد تطورا واضحا بين البلدين فى العديد من الملفات على رأسها مكافحة الإرهاب.

 

وأشار إلى أن هناك تفاهما بين ألمانيا ومصر فى مكافحة الإرهاب والتعاون المشترك لتسليم العناصر الإرهابية المطلوبة على ذمة قضايا.

 

وتابع أن القبض على القيادى الإخوانى عبد الرحمن عز، دليل على تغيير الموقف الألمانى تجاه جماعة الإخوان وقياداتها التى تتخذ من أرضيها ملاذا للهروب من الأحكام القضائية.

 


print