الأربعاء، 05 يونيو 2024 05:17 م

نواب ينعون ضحايا حادث قطاري الإسكندرية ويطالبون بمحاسبة المتسببين

نواب ينعون ضحايا حادث قطاري الإسكندرية ويطالبون بمحاسبة المتسببين النائبة سعاد المصري عضو مجلس النواب
الجمعة، 11 أغسطس 2017 08:48 م
كتب أحمد عرفة
نددت النائبة سعاد المصري عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، بحادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية، وقدمت النائبة، فى بيان لها، خالص التعازى لأسر الضحايا متمنية من الله الشفاء العاجل للضحايا، مطالبة بضرورة محاسبة المتسببين عن الحادث.

وطالبت النائبة بتشديد الرقابة على السائقين فى مصر بشكل عام وسائقي النقل والقطارات بشكل خاص، كما طالبت بضرورة وجود صيانة لهيئة السكك الحديدة وتركيب كاميرات مراقبة على الطرق السريعة.

وأكدت النائبة أنه إذا لم تتخذ الحكومة خطوات إيجابية وبخاصة وزارة النقل حيال تلك الحوادث التى تتكرر بشكل كبير، مؤكدة أن حادث قطار الاسكندرية مشهد سيتكرر كثير لعدم وجود إصلاح داخل منظومة السكة الحديد المتهالكة منذ العديد من السنوات وبالتالى يجب ان تكون صيانتها على رأس اهتمامات وزارة النقل.

كما نعى النائب أشرف عثمان عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية ، ضحايا حادث تصادم قطارى الإسكندرية الذى وقع اليوم جراء تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية.

وطالب عضو مجلس النواب، فى بيان له، الحكومة بسرعة إجراء تحقيقات فى هذه الكارثة ، وصرف تعويضات سريعة لأسر الضحايا والمصابين بالشكل المناسب، مؤكدة أن منظومة النقل فى مصر تحتاج إلى إعادة نظر وضرورة إجراء كشف دورى على السائقين .

كانت هيئة السكة الحديدية، قالت إنه في تمام الساعة الثانية والربع مساء اليوم الجمعة، اصطدم القطار رقم ١٣ إكسبريس (القاهرة - الإسكندرية)، بمؤخرة قطار رقم ٥٧١ (بورسعيد - الإسكندرية)، بالقرب من محطة خورشيد، على خط (القاهرة - الإسكندرية).

 


الأكثر قراءة



print