الإثنين، 03 يونيو 2024 01:56 ص

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير فرنسا الجديد بالقاهرة

رئيس مجلس النواب يستقبل سفير فرنسا الجديد بالقاهرة على عبد العال وسفير فرنسا
الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 06:00 م
نور على
استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم، الثلاثاء، الموافق 8 أغسطس 2017، ستيفان روماتيه سفير فرنسا الجديد لدى القاهرة.

 

وأكد سفير فرنسا بالقاهرة عن امتنانه بهذا اللقاء، واصفاً العلاقات بين البلدين بالتاريخية مؤكداً حرصه على لقاء الدكتور رئيس المجلس فى إطار العلاقات الوثيقة التى تجمع برلمانين البلدين الصديقين.

 

وجدد الدعوة لرئيس المجلس والتى سبق أن وجهها له رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى أثناء زيارته لمصر، لزيارة فرنسا على رأس وفد برلمانى.

 

وعلى صعيد العلاقات بين البلدين، أكد السفير الفرنسى على أن الشعب الفرنسى دائما ما ينظر إلى مصر وحضارتها بشغف خاص، مؤكداً على دعم فرنسا للدولة المصرية فى محاربتها الارهاب حيث ترى فرنسا أن أمن مصر حيوى لأمن فرنسا وأوروبا، وهو ما ينعكس من خلال التعاون الأمنى والعسكرى الوثيق بين البلدين الصديقين.

 

من جانبه، عبر الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، عن سعادته بهذا اللقاء، مشدداً على حرص الدولة المصرية على دعم العلاقات مع فرنسا بوصفها بلد صديق مشيداً بالتعاون البرلمانى المكثف بين البلدين، وفى إطار حديثة عن النشاط التشريعى لمجلس النواب، أكد على أن مجلس النواب قد قام بإصدار تشريعات تدعم الخطوات الاصلاحية للاقتصاد المصرى مثل قانون الاستثمار الجديد.

 


print