الأحد، 19 مايو 2024 05:08 ص

نائبة برلمانية تقترح إقرار علاوة الغلاء لتكون متناقصة وليست تصاعدية

نائبة برلمانية تقترح إقرار علاوة الغلاء لتكون متناقصة وليست تصاعدية
الأحد، 06 أغسطس 2017 01:07 ص
كتب أمين صالح
اقترحت دينا عبد العزيز عضو مجلس النواب، أن تكون علاوة الغلاء متناقصة وليست تصاعدية، لافتة إلى أن علاوة الغلاء يتم صرفها من أجل مواجهة ارتفاع الأسعار وبالتالى يجب أن يحصل ذو الراتب الأقل على مبلغ أعلى من صاحب الراتب الأكبر.

أضافت عبد العزيز فى تصريح لــ"برلمانى"، أنه على سبيل المثال لو افترضنا أن هناك موظف راتبه 1000 جنيه وآخر راتبه 3000 جنيه فبالتالى يجب أن يحصل صاحب الراتب الاول على علاوة غلاء أكبر من صاحب راتب ال3000 جنيها حتى تساعده على مواجهة ارتفاع الأسعار فهذا هو الهدف من علاوة الغلاء.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن العلاوة تصرف حاليا تصاعدية أى أنه كلما زاد الراتب تزيد علاوة الغلاء وهذا أمر يجب أن يتم تغييره مستقبلا بحيث تكون متناقصة مؤكدة أن علاوة الغلاء هى إحدى إجراءات الحماية الاجتماعية وبالتالى فالغرض منها ان تصب فى مصلحة أصحاب الدخول البسيطة حتى تحقق الغرض منها.

وتابعت: "علاوة الغلاء تمثل إحدى وسائل الدعم التى لطالما نطالب بأن تصل للمستحقين فمن الممكن أن نستثنى أصحاب الشرائح ذات الدخول المرتفعة مثلا يتم اتثناء كل من يتقاضى أكثر من 7 آلاف جنيها شهريا أو 10 آلاف عند إقرار علاوة الغلاء".

 

 


print