الخميس، 25 أبريل 2024 12:11 م

فرج عامر عن عودة الجماهير للمدرجات: الدولة لا تمانع.. والدور على المواطنين

فرج عامر عن عودة الجماهير للمدرجات: الدولة لا تمانع.. والدور على المواطنين فرج عامر
الأربعاء، 26 يوليو 2017 09:30 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى لعودة الجماهير إلى المدرجات ثابتة، انطلاقا من حرص مؤسسات الدولة على أن تكون عودة  الجماهير بدون عواقب، فى ظل اطمئنان لهذا الأمر حتى لا تحدث مشاكل اعتدنا رؤيتها، مشددا على أنها رؤية صحيحة لحماية المواطنين والجماهير.

وأضاف "عامر" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن عودة الجماهير مرتبطة بالدولة والمواطنين، فالدولة ليس لديها أى مانع فى عودة الجماهير، ويبقى الدور على المواطنين والجماهير فى الحفاظ على الصورة الحضارية خلال التشجيع وعدم الإساءة أو تدمير المدرجات والتركيز على التشجيع فقط.

وأوضح النائب أن الكثير من جماهير الكرة تذهب إلى المدرجات من أجل تشجيع فريقها فقط، ولكن للأسف نجد العديد من العناصر المندسة تجلس وسط هذه الجماهير وتسعى إلى إثارة القلاقل والشغب، ما يؤدى إلى خروج المظهر بشكل سىء على الجميع.

وأشار "عامر"، إلى أن لجنة الرياضة بالبرلمان قد قدمت مبادرة من قبل لعودة الجماهير، من خلال تخصيص كارت شخصى لكل مواطن يرغب فى دخول المدرجات، بحيث تكون مسجلة كافة بيانته ويسهل الوصول إليه حال خروجه عن النص خلال التشجيع، من خلال الكاميرات المنتشرة فى المدرجات بالإضافة إلى تطبيق مواد الشغب الواردة فى قانون الرياضة الجديد.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد تحدث خلال كلمته بمؤتمر الشباب، عن عودة الجماهير قائلا: " الحكومة تعمل فى إطار فى التفاعل مع المواطنين، وتحمل الاجراءات جعلنا نُكمل، موضحاً أن تحمل المواطنين ليس بلا مقابل وسيكون للأجيال القادمة  وهو شئ جيد أن نترك لهم ميراث، وعودة الجماهير  يجب أن يكون قرار بدون عواقب ونكون مطمئنين عند اتخاذ قرار عودة الجماهير". 


الأكثر قراءة



print