الجمعة، 17 مايو 2024 09:48 ص

عضو "دفاع البرلمان": على مجلس الأمن التحقيق مع قطر فى دعمها الإرهاب

عضو "دفاع البرلمان": على مجلس الأمن التحقيق مع قطر فى دعمها الإرهاب لجنة الدفاع والأمن القومى
السبت، 22 يوليو 2017 02:05 ص
كتب مصطفى السيد

عَلَّقَ العميد عبد العزيز القصاص، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، على تصريحات عادل الجبير وزير الخارجية السعودى، بشأن أن قطر منحت جوزات سفر لعدد من العناصر الإرهابية لتنفيذ علميات إرهابية فى المملكة العربية السعودية، قائلاً إنها تثبت أن الرياض تملك أدلة على تورط نظام تميم بن حمد فى دعم التنظيمات الإرهابية.

 

وأضاف "القصاص"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن ممارسات النظام القطرى انكشفت أمام العالم بما لا يدع مجالا للشك، ما يتطلب موقفًا حازمًا من المجتمع الدولى ومجلس الأمن لأداء دوره فى معاقبة قطر ووقف تمويلها للإرهاب.

 

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى إلى أن قطر هى من صنعت تنظيم "داعش" الإرهابى وأمدته بالسلاح والمال لتنفيذ العمليات الإرهابية المتطورة.

 

وتابع القصاص أن قطر دعمت التنظيمات الإرهابية فى اليمن لتنفيذ عمليات إرهابية فى المملكة العربية السعودية، مضيفا أنه ينبغى على دول العالم الانضمام للرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب الممول من قطر، حتى تتراجع الدوحة عن سياستها الداعمة للإرهاب.

 

كان وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، قال إن قطر تمنح جوازات سفر قطرية لإرهابيين من دول عديدة، لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة العربية السعودية، موضحًا أن من بين هؤلاء الإرهابيين أحد عناصر تنظيم القاعدة، الذى حصل على جواز سفر قطرى ونفذ 3 عمليات إرهابية، مشيرًا إلى أن هناك عناصر إرهابية أخرى من القاعدة تحصل على جوازات سفر قطرية وتأتى للسعودية لتنفيذ عمليات تخريبية.


print