السبت، 18 مايو 2024 12:15 م

النائب محمد سليم يطالب بتحديد تسعيرة وخط سير للتوك توك كـ"الميكروباصات"

 النائب محمد سليم يطالب بتحديد تسعيرة وخط سير للتوك توك كـ"الميكروباصات" تكاتك
الخميس، 20 يوليو 2017 07:30 م
كتب - نورا فخرى

تقدم النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو محافظة أسوان، بطلب إحاطة إلى د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجهاً إلى كل من وزير التنمية المحلية ووزير الداخلية بشأن تقنيبن أوضاع سائقى التوك توك.

 

وقال سليم، في طلبه، إنه في الوقت الذي يصل عدد التكاتك فى مصر نحو 3 ملايين وفقا لتقديرات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، يصل عدد التكاتك الُمُرخصة على مستوي الجمهورية نحو 85 ألفا، وفقا لبيان وزارة التنمية المحلية ووزارة الداخلية، إنه رغم أن السياسة المتبعة بأن مشروع التوك توك بديل للوظيفة لخفض معدلات البطالة لدي الشباب، فإن صاحب التوك توك لا تحصل منه الدولة "الضرائب، التأمينات، الرسوم الأخرى"، ويتمتع بدعم المواد البترولية وخدمة الطريق الذي يمشي عليه.

 

وأكد سليم، أنه مع تشجيع سائقي التوك توك على العمل في ظل مجموعه من الضوابط، مناشداً  الوزراء المعنيين بمخاطبة المحافظين ومديرى الأمن متمثلا فى قطاع المرور، بتحديد تسعيرة لأجرة التوك توك حسب المسافة مثل أجرة الميكروباص، وتحديد خط سير له فى الاماكن التى يتحرك بداخلها من الوحدة المحلية التى بعمل فى نطاقها، إلزام كل سائق توك توك بحمل (لوحات معدنية ) بارقام موجودة داخل ادارة المواقف بالوحدة المحلية.

 

وشملت مطالب سليم، أنه علي الوحده  المحلية، إدارة المواقف، الأحتفاظ بملف كل توك توك " ببيانات كاملة " يتم الرجوع اليها فى حالة الابلاغ عن مخالفة سائق التوك توك من جانب المواطنيين،وذلك حرصاً علي  عدم إستغلال سائقى التوك توك للمواطنبين فى تلك الظروف الصعبة، مع  تحصيل مبلغ رمزى سنويا من صاحب التوك توك تؤول حصيلته لصالح صندوق الخدمات والتنمية بالمحافظة للصرف منه على الخدمات بالمحافظة، 

 


print