الخميس، 28 مارس 2024 01:09 م

النائب حمادة القسط: الجيش تصدى للعديد من الهجمات الإرهابية ونثق فى تحقيقه النصر

النائب حمادة القسط: الجيش تصدى للعديد من الهجمات الإرهابية ونثق فى تحقيقه النصر الجيش المصرى
الخميس، 20 يوليو 2017 09:00 ص
كتب مصطفى السيد

قال العميد حمادة القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن القوات المسلحة المصرية قامت بجهد كبير ومستمر فى القضاء على العناصر الإرهابية، مشيرًا إلى أن الجيش المصرى تصدى للعديد من العمليات الإرهابية.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحات خاصة، أن الجيش المصرى أحبط العديد من الهجمات الإرهابية فى سيناء، مشيرًا إلى أن هذه العناصر تتلقى تمويلاً وتوجيهات من الخارج لتنفيذ العمليات الإرهابية فى مصر.

 

وأشار العميد حمادة، إلى أننا نثق فى قدرة الجيش المصرى على تحقيق النصر والقضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذور، لافتًا إلى أن التمويلات التى تتلقها هذه العناصر من دول معروفة كقطر وتركيا لضرب الاستقرار فى الوطن.

 

وكانت الخارجية الأمريكية فى بيانها لعام 2017، أكدت أن العدد الإجمالى للهجمات ضد الأهداف المدنية انخفض، خلال منتصف العام، مرجحة أن تكون الجماعات المنفذة لهذه العمليات تتلقى تمويلات وتوجيهات من الخارج، وفى الوقت نفسه لا يوجد دليل على التواجد الكثيف للإرهابيين داخل مصر.

 

وأضافت الخارجية الأمريكية، فى بيانها عن الإرهاب فى العالم، الأربعاء، أن الجيش المصرى تصدى خلال عام 2016 للكثير من الهجمات الإرهابية التى شنها متطرفون على أهداف حكومية وعسكرية ومدنية.


الأكثر قراءة



print