الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:51 ص

النائب محمد سليم: نحارب البطالة وأسبابها.. وأدعوا الشباب لطرح أفكار خارج الصندوق

النائب محمد سليم: نحارب البطالة وأسبابها.. وأدعوا الشباب لطرح أفكار خارج الصندوق
الأربعاء، 19 يوليو 2017 12:37 م
كتبت سمر سلامة

صرح النائب الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، المنسق العام لائتلاف دعم مصر بالقليوبية، أن نواب البرلمان يسعون فى القضاء على مشكلة البطالة المتفشية فى المجتمع منذ عقود طويلة، قائلا: إن الخروج من الأزمة يجب أن يبدأ بطرح وتطبيق أفكار جديدة خارج الصندوق للخروج من الأزمة، وخاصة أن الواقع يؤكد أن معدلات البطالة في تزايد مستمر.

 

وقال النائب محمد سليم، إن هناك أمالا كثيرة ننشدها ونسعى جميعا من أجلها للتغيير وضخ مشروعات جديدة والنهضة بالاقتصاد والمجتمع، ووضع هذه المشكلة على رأس الأولويات فى المرحلة الحالية والقادمة.

 

وأضاف النائب محمد سليم، أنه يجب التحرك قبل استفحال الأزمة وتفاقمها أكثر من هذا، واستغلال وسائل الإعلام فى المساهمة فى تغيير الموروث البالى من ثقافة العمل لدى الشباب وضرورة وضع رؤية استراتيجية بعيدة المدى والقيام بمبادرات وقائية، وضرورة التدخل المبكر واتخاذ قرارات متكاملة الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

 

وأكد سليم، أن المنظور الجديد لابد أن يتواكب معه ثقافة عمل جديدة تتفق مع متغيرات إدارة الواقع، فيجب أن نعلم أن قضية البطالة هى قضية تخص الجميع والبدء فى القيام بإصلاح مؤسسى يركز على إعادة تقسيم فرص العمل على قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص والقطاع المشترك وقطاع المنظمات شبه الحكومية والأهلية والقطاع المدنى.


الأكثر قراءة



print