السبت، 18 مايو 2024 12:23 ص

أشرف الشرقاوى لـ"الخزف والصينى": أرباحكم أقل من كشك بالمهندسين.. ومحمد بدراوى: دا حال كل قطاع الأعمال

أشرف الشرقاوى لـ"الخزف والصينى": أرباحكم أقل من كشك بالمهندسين.. ومحمد بدراوى: دا حال كل قطاع الأعمال النائب محمد بدراوى
الإثنين، 17 يوليو 2017 07:00 م
كتب إبراهيم سالم

أكد النائب محمد بدراوى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن شركات القطاع العام على وجه العموم تكتظ بالعديد من المشاكل عبر سنوات كثيرة مضت، حيث إنه لازالت حتى الآن يغيب عنها التطوير والفكر، قائلا "الناس هنا بتشتغل عشان تقبض بس، وحتى لو فيه خساير أو مكاسب بيقيضوا مرتباتهم عادى، إن شالله تخرب، بالنسبة لقيادتها عادى مفيش أى حاجة".

 

وأضاف "بدراوى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن هناك نسخ مكررة من الشركة القابضة للخزف والصينى، والتى تصل إلى 125 نسخة تتبع 8 شركات قابضة بالقطاع العام، ولابد من إعادة النظرة فورا لهذا القطاع، مشيرا إلى أنه يمثل عصب الاقتصاد الذى لم يتم النظر إليه حاليا، قائلا "مثل بسيط، الشركة القابضة للغزل والنسيج تمتلك أصولا بـ 66 مليار جنيه، إلا أنها تحقق سنويا أرباحا تبلغ مليارى جنيه، وأحيانا كثيرة تحقق خسائر فادحة".

 

وتابع "بدراوى"، أنه لابد من التعرف على كافة المشاكل التى تواجه القطاع العام، والعمل على تصنيفها ما إذا كانت إدارية أو تسويقية أو فنية لهذه الشركات، والعمل على وضع رؤية متكاملة لها للنهوض بها فى أسرع وقت ممكن، قائلا "تعليق الوزير على الشركة القابضة للخزف والصينى يؤكد على ضرورة الإسراع فى انتشال هذه الشركات من بحر الخسائر التى تحققها سنويا، ونفسى أشوف جرأة فى إتخاذ القرار والعمل على تحويل المقصرين للتحقيق".

 

جدير بالذكر أنه قال الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، إنه ليس مقبولا أن يحقق صرح عظيم كشركة الخزف والصيني، التابعة للشركة القابضة المعدنية، 6 ملايين جنيه أرباح، لافتا إلى أن كشك في شارع البطل أحمد عبدالعزيز بالمهندسين تفوق أرباحه هذا الرقم سنويا.


print