الجمعة، 26 أبريل 2024 08:57 ص

أحمد السجينى: أمهلنا "التنمية المحلية" 15يوما لبدء تنفيذ شركة القمامة القابضة والمحصلة صفر

أحمد السجينى: أمهلنا "التنمية المحلية" 15يوما لبدء تنفيذ شركة القمامة القابضة والمحصلة صفر المهندس أحمد السجينى
الإثنين، 17 يوليو 2017 09:00 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة تتابع منذ الجلسة الموسعة التى عقدتها يوم 25 مايو الماضى، مع الحكومة إجراءات تنفيذ الشركة القابضة، مشددا على أن اللجنة لن تكتفى بتقديم توصية بإنشاء الشركة فقط.

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللجنة أمهلت وزارة التنمية المحلية قبل إجازة عيد الفطر الماضى 15 يوما للبدء فى إجراءات تأسيس الشركة، حتى ترى النور فى القريب العاجل، ولكن حتى الآن لم يحدث أى تغيير على أرض الواقع.

وأوضح النائب أن المجلس انعقد لمدة 3 أيام فقط عقب إجازة عيد الفطر، وحصل المجلس بعدها على الإجازة البرلمانية موضحا أنه سوف يتواصل مع الدكتور على عبد العال خلال الفترة المقبلة من أجل الحصول على موافقة تنظيم الاجتماعات خلال الإجازة البرلمانية، مشددا على أن هذا الملف سوف يكون من الملفات التى تناقشها اللجنة وتتابعها خلال الإجازة البرلمانية عقب موافقة الدكتور على عبد العال.

يذكر أن لجنة الإدارة المحلية عقدت جلسة استماع موسعة يوم 25 مايو الماضى، لمناقشة طرح الحلول الجذرية والنهائية لملف القمامة والنظافة وإعادة تدوير المخلفات بأنواعها على مستوى الجمهورية، بحضور 3 وزراء، وخلال هذه الجلسة وافقت الحكومة على إنشاء شركة قابضة للقمامة لإدارة المنظومة بشكل كامل على أن يتم إنشاء فروع لها فى المحافظات.


print