الجمعة، 07 يونيو 2024 02:58 م

السجينى: اختيار رؤساء الوحدات المحلية بدون معايير وتم اختيار مدرس لغة عربية رئيس مدينة

السجينى: اختيار رؤساء الوحدات المحلية بدون معايير وتم اختيار مدرس لغة عربية رئيس مدينة أحمد السجينى
الأحد، 16 يوليو 2017 02:44 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجن لديها الكثير من التحفاظات على اختيار قيادات الإدارات المحلية بداية من المحافظين وسكرتيرى العموم وحتى رؤساء القرى، موضحا أن إحدى المحافظات شهدت اختيار مدرس لغة عربية رئيسا لمدينة دون أن يكون له أى سابق خبرة بالمحليات.

 

وأضاف "السجينى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن اللجنة ترصد العديد من الشكاوى بسبب اختيار رؤساء الوحدات المحلية ونجد فى المحافظات العديد من الحالات المشابهة لواقعة اختيار مدرس لغة عربية رئيسا لمدينة حيث نجد أن الكثير من القيادات التى يتم اختيارها تكون بدون سابق خبرة أو معايير واضحة يتم عليها الاختيار.

 

وأوضح النائب، أن هناك غياب للتنسيق فى وزارة التنمية المحلية فى عملية التعيين واختيار القيادات فنجد رئيس مدينة يجلس فى مكتبه يمارس شئون عمله بشكل طبيعى ويفأجا برئيس مدينة جديد يدخل مكتبه ويحمل قرار تعيينه فى نفس وظيفته دون أى تنسيق بينهم، موضحا أن هناك بعد مسافة كبير فى اختيار القيادات.

 

وأشار السجينى، إلى أن هناك رئيس مدينة فى محافظة الإسكندرية يتم اختياره رئيسا لمدينة أخرى فى محافظة من محافظات الوجه القبلى، موضحا أن يمكن أن يكون الاختيار وفق الأقليم وليس فى نفس المحافظة. 


الأكثر قراءة



print