الخميس، 16 مايو 2024 03:40 م

أحمد رفعت: وزارة الإسكان توافق على مشروعات الصرف الصحي بقرى ومركز "قويسنا"

أحمد رفعت: وزارة الإسكان توافق على مشروعات الصرف الصحي بقرى ومركز "قويسنا" النائب أحمد رفعت
الخميس، 13 يوليو 2017 08:01 م
كتبت سماح عبد الحميد

تلقى النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، بدائرة قويسنا وبركة السبع، في محافظة المنوفية، ردا من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن الطلب المقدم منه بخصوص الموقف الفني للصرف الصحي لقرى (مصطاي- الرمالي- كفر الأكرم – كفر بهنس – دمهوج) بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية.

وقال أحمد رفعت، إن رد الوزارة تضمن التأكيد على معاينة مشروع الصرف الصحي لقرية مصطاي في مركز قويسنا لإقامة محطة الرفع عليها، بالإضافة إلى ربط تصرفات القرية على محطة معالجة كفر نفرة الجاري تنفيذها، كذلك تم مخاطبة وزارة التخطيط لإدراجها في خطة الهيئة لأعمال التصميمات.

وأضاف نائب "المصريين الأحرار"، أنه فيما يخص مشروع الصرف الصحي لقرى (الرمالي – دمهوج – كفر الأكرم – كفر ابنهس)، سيتم ربط صرف القرى المذكورة على محطة معالجة جديدة مقترحة بكفر ابهنس، موضحًا أنه تم مخاطبة الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا لموافاة الوزارة بقطعة أرض بمساحة 5 أفدنة لإقامة محطة معالجة لاستيعاب التصرفات المتوقعة للقرى، بالإضافة إلى إدراج القرى المذكورة بخطط الهيئة المستقبلية فور تدبير أرض لزوم محطة المعالجة وتوافر التمويل اللازم.

وكان النائب أحمد رفعت، قد تقدم في وقت سابق بإقتراح برغبة إلى وزير الإسكان، ووزيرة التخطيط ، بشأن إمكانية ربط القرى المذكورة على محطة الصرف الصحي رئيسية بقرية كفر ابهنس.

 

 


الأكثر قراءة



print