الجمعة، 17 مايو 2024 02:50 ص

النائب أحمد رفعت يشيد بتحرك وزير الآثار في واقعة فساد "مسطاي" الآثرية وينتقد تقصير "الزراعة"

 النائب أحمد رفعت يشيد بتحرك وزير الآثار في واقعة فساد "مسطاي" الآثرية وينتقد تقصير "الزراعة" النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب
الأربعاء، 12 يوليو 2017 09:50 م
كتبت سماح عبد الحميد

أشاد النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، بدائرة قويسنا وبركة السبع، بمحافظة المنوفية، بزيارة وزير الآثار الدكتور خالد العناني، لمنطقة "تل أم حرب" الآٌثرية بمسطاى، بالإضافة إلى منطقة قويسنا، لتفقد الموقع الآثري المستولى عليه من قبل أسرة رجل أعمال وإقامة صوبة زراعية عليه.

 


وقال أحمد رفعت، إن وزير الآثار أمر بإرسال بعثة تنقيب في منطقة "تل أم حرب" بمسطاي، بالإضافة إلى إنشاء سور للمقابر الآثرية بقويسنا للمحافظة عليها من التعديات، فضلاً عن إنشاء متحف للآثار المستخرجة من محافظة المنوفية سيكون مقره بمدينة "شبين الكوم"، وإحالة مدير عام منطقة آثار الدلتا للنيابة.



واستنكر نائب المصريين الأحرار، عدم تحرك وزارة الزراعة تجاه واقعة الفساد المذكورة على خلاف تحرك وزير الآثار بنفسه لتفقد التل الآثري، موضحًا بأن محكمة جنح المنوفية أصدرت حكمًا بالسجن على 4 متهمين بالتنقيب لمدة عام، بالإضافة إلى غرامة 100 ألف جنيه لكل شخص.


وأشار أحمد رفعت، إلى انه اجتمع مع العاملين بهيئة آثار المنوفية، للإشادة بدور أحد موظفي القطاع الذي ساهم في كشف الواقعة، فضلاً عن شرح الدور الرقابي له في محاربة الفساد والمحافظة على الآثار المصرية.



وأشاد وزير الآثار ومحافظ المنوفية بالدور الذي لعبه النائب أحمد رفعت في كشف واقعة الفساد ومحاربتها، من خلال استخدامه لأدواته الرقابية والتشريعية من خلال مجلس النواب، وكان نائب المصريين الأحرار تقدم بطلب إحاطة في وقت سابق إلى وزير الآثار بشأن واقعة فساد بمنطقة "تل أم حرب" الآثرية بقويسنا.



 


print