الخميس، 25 أبريل 2024 07:22 م

ديون وزارة الآثار 4.6 مليار جنيه.. وأحمد سميح: عدد العاملين يبتلع أي إيرادات والوزير يعمل فى حدود المتاح

ديون وزارة الآثار 4.6 مليار جنيه.. وأحمد سميح: عدد العاملين يبتلع أي إيرادات والوزير يعمل فى حدود المتاح النائب أحمد سميح
الأربعاء، 12 يوليو 2017 07:13 م
كتب إبراهيم سالم

أكد النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن وزارة الآثار حالها كحال أى وزارة أخرى، حيث إن عدد العاملين بها يبتلع أي إيرادات، مشيرا إلى أن هنك طريقين للتطوير والسير فيهما، منهما تخفيض النفقات والمصروفات للوفود والعمل على تنمية الإيرادات، من خلال عمل حزمة حوافز للمناطق الأكثر إقبالا.

 

وأضاف "سميح" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن وزير الآثار خالد عنانى من بين أكثر وزراء الحكومة الحالية نشاطا، لكن للأسف الإمكانيات المتاحة أمامه ضعيفة جدا، وأن الموازنة هى العائق الأول والأساسى فيما تخصصه الدولة لتطوير المناطق الأثرية، مشيرا إلى أنه يعمل وفقا للإمكانيات المتاحة، قائلا "كفاية إنه فاهم هو بيعمل إيه، وده فى حد ذاته جيد جدا، ولابد من تحقيق الدعم الكامل له".

 

جدير بالذكر أنه قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن الوزارة ذاتية التمويل وللأسف لديها أزمة في توفير الأموال، لافتا إلى أن دخل الوزارة هو 20% من رواتب الموظفين بالوزارة، مشيرا إلى أنه بلغت ديون الوزارة حتى الآن حوالى 4.6 مليار جنيه، وأن الوزارة تسعى إلى تطوير عدد من المناطق منها لتحسين الدخل لها.


الأكثر قراءة



print