الخميس، 16 مايو 2024 01:38 م

بعد نجاح نظام "البوكيلت".. تعديلات جديدة واستخدام التكنولوجيا.. اقرأ التفاصيل

بعد نجاح نظام  "البوكيلت".. تعديلات جديدة واستخدام التكنولوجيا.. اقرأ التفاصيل امتحانات صورة أرشيفية
الخميس، 13 يوليو 2017 08:10 ص
كتب محمد عبد العظيم

أعرب وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، عن فخره، باكتساح طلال المدارس الحكومية قائمة الأوائل هذا العام، مقدما الشكر للمدرسين الذين ساعدوا هؤلاء الطلاب فى الحصول على المراكز الأولى.

وقال "شوقى"، فى مؤتمر صحفى للإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2017، إن عددا كبيرا من الأوائل من صعيد مصر، مبينًا أن الفتيات اكتسحوا بتفوق الشهادات العامة والفنية.

وأكد وزير التعليم، أن المؤشرات أظهرت نجاح تجربة "البوكليت"، حيث قلل هذا النظام من الغش، وغير طبيعة الأسئلة وساعدنا على جودة وسرعة التصحيح ودقته، كاشفا عن خطة لتطوير هذا النظام من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات فى الأعوام القادمة.

محمد الفيومى: علينا تحديد معوقات استخدام التكنولوجيا وتجهيز المدارس والطلاب

من جانبه أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب، ورئيس جمعية المدارس الخاصة بمحافظة القليوبية، أن الأصكل فى نظام امتحانات الثانوية العامة هو تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وكل ما نحتاجه فيها هو تعديل نظم الامتحانات ومنع الغش بكل السبل.

وأضاف "الفيومى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن أى نظام بديل للثانوية العامة يجب أن يحقق المساواة بين كل الطلاب، موضحا أنه إذا تم وضع تقديرات الطلاب فى إيدى المعلمين، فهذا الأمر سوف يساهم فى انتشار وتفشى ظاهرة الدروس الخصوصية بشكل فج، ولذلك علينا البحث عن نظام بديل يحقق الصالح العام دون الإضرار بمستقبل الطلاب.

وأوضح النائب، أن استخدام التكنولوجيا فى تطوير نظام البوكليت أو فى تطوير المنظومة التعليمية، ويجب أن يكون عقب تجهيز وإعداد الطلاب والمدارس بحيث تكون جاهزة لهذا التحول، حتى يتم تطبيق ما يتحدث عنه وزير التعليم على أرض الواقع. 


الأكثر قراءة



print