الأحد، 19 مايو 2024 12:05 م

وكيل الأزهر: طلاب تركستان المقبوض عليهم 20.. وجارى الإفراج عنهم

وكيل الأزهر: طلاب تركستان المقبوض عليهم 20.. وجارى الإفراج عنهم عباس شومان وكيل الأزهر
الأربعاء، 12 يوليو 2017 11:05 ص
كتب لؤى على

فى أول تصريح له بشأن طلاب تركستان، قال الدكتور عباس شومان وكيل الازهر الشريف، انه لم يقبض على طالب واحد من داخل الجامعة أو المعاهد الأزهرية أو مدن البعوث الإسلامية أو أى جهة تتبع الأزهر.

وأضاف فى تصريحات له، ان الأزهر معنى بطلابه وسلامتهم فهم أمانة فى رقابنا لا يمكننا التخلى عن رعايتهم، وشيخ الأزهر يرعاهم بنفسه لاسيما غير المصريين لبعدهم عن ذويهم.

وأوضح ان الازهر لا يعلم عدد المقبوض من طلاب تركستان ولكن علمنا أن من بينهم عدد عشرين من طلاب الأزهر منهم ٣ تم فصلهم مع آخرين من قبل لانقطاعهم عن الدراسة، حيث يتم فصل الطلاب المنقطعين عن الدراسة وإبلاغ الجهات المعنية فور فصلهم.

وتابع: علمنا أنه كان من بين هؤلاء٢٠ يدرسون بالازهر وتم الافراج عن بعضهم وجارى فحص موقف الباقين وسلامة اجراءاتهم، اما باقى المقبوض عليهم لا نعلم عددهم ولا علاقة لهم بالأزهر .

وأشار إلى انه من حق الدولة وأجهزتها التأكد من سلامة موقف المقيمين على أراضيها من حيث الإقامة وأنهم لا يمثلون أى خطورة على الأمن القومي، و يتابع الأزهر بشكل يومى موقف طلابه حتى ينتهى الأمر

وأضاف يجب عدم الانسياق خلف ما روجت له المواقع وقناة الجزيرة من مبالغاة وأخبار كاذبة عن أعداد المقبوض عليهم من طلاب الأزهر وادعاء ترحيلهم، ولاحاجة للأزهر لمناشدات أو مزايدات على موقفه فهو معنى بطلابه فهو يتابع الأمر من اللحظة الأولى وشيخ الأزهر بنفسه يتابع لحظة بلحظة.


الأكثر قراءة



print