الأربعاء، 15 مايو 2024 02:34 م

عضو "اقتصادية" البرلمان: البورصات السلعية قد تساهم سلبياً في رفع الأسعار بسبب المضاربات

عضو "اقتصادية" البرلمان: البورصات السلعية قد تساهم سلبياً في رفع الأسعار بسبب المضاربات النائبة هالة أبو على عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان
الإثنين، 10 يوليو 2017 11:51 م
كتبت ريهام عبد الله

أبدت النائبة هالة أبو على، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، وأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية،  تخوفها من فكرة المضاربات على أسعار السلع بعد تطبيق فكرة البورصات السلعية، مؤكدة أن الفكرة لن تساهم بـأى شكل إيجابى فيما يخص السلع وضبط الأسواق.

 

وشددت أبو على في تصريح خاص لبرلمانى على ضرورة تدخل مصلحة الجماركن ولعب دور كبير في ختم الأسعار بصورة جبرية على كافة السلع  المستوردة، وتحديد هامش ربح ثابت بدون أن يكون فيه مبالغة خاصة أنها من لديها العلم بالأسعار الحقيقية للسلع.

 

 

وأشارت عضو لجنة الشؤون الاقتصادية لأهمية دور كل من وزارة التموين والرقابة وجهاز حماية المستهلك، في لعب دور، وتحديد هامش ربح محدد وعادل لكل السلع، وتدخل جهاز حماية المستهلك لضبط الأسعار دون الحاجة لعمل بورصات سلعية والتى قد تؤدى المضاربات في الأسعار في تأثيرها سلبياً على الأسعار، وتشهد ارتفاعات كبيرة.

 

وكانت محافظة البحيرة بدأت فى إنشاء أول بورصة سلعية للخضار والفاكهة فى مصر على مساحة 57 فدانا بتكلفة 850 مليون جنيه، والتى تقام على أرض مدينة بدر.

 

ومن جانبها أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أن البورصة فخر للصناعات المصرية وسوف تخدم منطقتى النوبارية والصالحية اللتين تنتجان أكثر من 60% من إنتاج الخضر والفاكهة فى مصر، مضيفة أن البورصة السلعية سوف تساهم فى تنظيم التجارة الداخلية والحد من التجارة العشوائية وتخفيض تكاليف نقل السلع وارتفاع أسعارها بالإضافة إلى حل مشكلة البطالة وتوفير فرص العمل .

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print