السبت، 04 مايو 2024 10:05 م

محمد سليم لمحافظ أسوان: مزرعة أسماك بمحطة الصرف الصحى تسبب الإصابة بالفشل الكلوى والفيروس الكبدى

محمد سليم لمحافظ أسوان: مزرعة أسماك بمحطة الصرف الصحى تسبب الإصابة بالفشل الكلوى والفيروس الكبدى المستشار محمد سليم
الأحد، 09 يوليو 2017 11:40 م
كتب إبراهيم سالم

أكد النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب بدائرة كوم أمبو بمحافظة أسوان، أنه تقدم بطلب للواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، بخصوص وجود مزرعة أسماك بمحطة الصرف الصحى ببلانة، حيث يعانى أبناء كوم أمبو ودراو من انتشار كميات من الأسماك غير الصالحة للاستخدام الآدمى بالأسواق، وأن هذه الأسماك من أنواع "البلطى، الساموس، القراقير.. إلخ"، مشيرا إلى أنها تتغذى على مخلفات المواد العضوية الموجودة فى مياه الصرف، وفى حال تناولها المواطنون تؤدى للإصابة بأمراض الفشل الكلوى والتهاب الفيروس الكبدى فى ظل غياب كامل من الجهات الرقابية.

 

وأضاف "سليم" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن القائمين على هذه المزرعة من الصيادين من العناصر الإجرامية الخطرة على الأمن القومى، والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية، حيث إنه من المعلوم أن إنشاء مزارع سمكية يخضع للقانون رقم 124 لسنة 1983م المنظم لصيد الأسماك وقواعد إنشاء مزارع سمكية فى بيئة سليمة صحية.

 

وتابع "سليم"، أنه تقدم بمذكرة كبلاغ شخصى "للمحامى العام بأسوان"، وجميع الأجهزة الرقابية ضد رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى باسوان متضامنا، مع مدير محطة معالجة الصرف الصحى ببلانة، ذلك لمخالفته القانون 124 لسنة 1983 والسماح لهؤلاء المجرمين بمباشرة نشاط الصيد دون ابلاغ الجهات الامنية والرقابية.

 

وطالب "سليم"، محافظ أسوان بالإعداد لحملة موسعة تضم الاجهزة المعنية من الصحة والتموين والأمن والجهات الرقابية المختصة، لإعداد تقرير عاجل حتى يتم إحالة المخالفين لجهات التحقيق بالنيابة العامة وذلك حفاظا على صحة المواطنين الذين قاموا بالاستفتاء على دستور يضمن لهم فى المادة "18" الحق فى الصحة والرعاية الصحية المتكاملة فى ظل بيئة وخدمات ومرافق سليمة.


print