الإثنين، 29 أبريل 2024 01:16 ص

وزير مجلس النواب: البرلمان قام بدور بارز لا ينكره أحد وأقر قوانين يحتاجها المواطن

وزير مجلس النواب: البرلمان قام بدور بارز لا ينكره أحد وأقر قوانين يحتاجها المواطن المستشار عمر مروان
الأربعاء، 05 يوليو 2017 08:01 م
كتب نورا فخرى

وجه المستشار عمر مروان، وزير مجلس النواب، الشكر إلى رئيس البرلمان وأعضاء المجلس والأمانة العامة، على ما بذلوه من جهود خلال دور الانعقاد الحالي، قائلاً: المجلس قام بدور بارز لا ينكره أحد، وهو مشهود للجميع.

 

وقال مروان، في الجلسة الختامية لمجلس النواب خلال دور الانعقاد الثاني والمنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة د. علي عبد العال، إن مجلس النواب أقر عددا من مشروعات القوانين التي كان الشارع في أمس الحاجة إليها، وفي نهاية دور الانعقاد نسجل اعتزازنا بالعمل في المجلس، لاسيما أن قيادة المجلس قامة قانونية مشهود لها بالكفاءه، وكذلك الأعضاء تقلدوا وتبوءوا مقاعدهم بفضل الله وثقه ناخبيهم، فهم قيادات شعبية جاءت بإرادة الناخبين.

 

وأضاف وزير شئون مجلس النواب، أن دور الانعقاد الحالي للبرلمان شهد تصدي المجلس والحكومة لمشاكل وقضايا مزمنة استمرت علي مدار عقود طويله، والحرص علي التعاون البناء لمواجهة مع الحكومة لمواجهتها.

 

وتابع مروان، أن مجلس النواب أصدر تشريعات تتمثل في استحقاقات دستورية وأخرى تتعلق بالحماية الإجتماعيه للفئات الأولي بالرعاية وتصحيح المسار الاقتصادي.

 

ولفت مروان، إلي أنه مهما كان هناك اختلاف في وجهات النظر، واحتدام المناقشات احيانا، إلا أن ذلك في ضوء الحرص علي طرح جميع الاطراف وجهات نظرهم، علي أن يكون الالتزام في النهائية برأي الاغلبية.

 

واستطرد مروان حديثة، بقوله : يكفي شرفا للمجلس ما انجزة من تشريعات واتفاقيات حاسمه ، وموضوعات بالغه التعقيد لكن الغاية تمثلت في تحقيق مصلحة المجتمع".

 

واختتم وزير شئون مجلس النواب حديثة بتوجيه الشكر إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقسم التشريع بمجلس الدولة ووسائل الاعلام لجهودهم والتعاون الصادق.


print