الخميس، 25 أبريل 2024 10:45 م

وفد "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" بالبرلمان: "الإخوان" تسيطر على المساجد بالخارج وتنشر الكراهية

وفد "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" بالبرلمان: "الإخوان" تسيطر على المساجد بالخارج وتنشر الكراهية اللجنة الدينية بمجلس النواب
الأربعاء، 05 يوليو 2017 03:23 م
كتب محمود حسين

أعرب عدد من المشاركات فى مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" من سيدات مصر بالخارج، عن استيائهن من سيطرة الإخوان والتكفيريين على المساجد فى الخارج، وذلك خلال لقائهن مع اللجنة الدينية بمجلس النواب اليوم.

 

وطالبت يسرية سالم، مصرية أمريكية ـ إحدى المشاركات بمؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، الأزهر الشريف بأن يرسل مشايخ الأزهر ممن يجيدون اللغة الإنجليزية إلى أمريكا للتعريف بالإسلام الوسطى المعتدل، مهاجمة جماعة الإخوان لسيطرتها على المساجد وتشويه صورة مصر فى الخارج.

 

وقالت، إنها تعيش فى "نيوجيرسى" بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان لها دور منذ 2011 فى تحسين صورة مصر بالخارج، وأنها تخرجت فى جامعة الإسكندرية.

 

وكشفت: "الجوامع فى أمريكا يسيطر عليها الإخوان وفيه ناس بطلت تصلى فى الجامع بسببهم، وبيجمعوا تبرعات مش عارفين بتروح فين، وبيعطوا صورة سيئة عن مصر، ولذلك بنطالب الأزهر يتحرك ويرسل شيوخ من الأزهر لأمريكا يكونوا بيتكلموا إنجليزى"، مستطردة: "لا أقبل أى حد من حماس أو الإخوان يتكلم باسم الإسلام، ولا أقبل أى حد منهم يتكلم باسمى".

 

وقالت سحر رمزى، رئيس اتحاد المرأة العربية، وهى تعيش فى هولندا: "عندنا تكفيريين، وعندنا المساجد يسيطر عليها من هم أسوأ من الإخوان والسلفيين وبيعلموا الناس الكراهية، وبيقولوا للأطفال كل حاجة حرام، وكفر وتكفير طول الوقت، دا نموذج متطرف فى أوروبا نعانى منه".

 

وتحدثت عفاف عبد ربه من بريطانيا، فى ذات الموضوع، مطالبة بتحرك جاد من الأزهر الشريف بإرسال بعثات للخارج للتعريف الصحيح بالإسلام الوسطى والرد على التكفيريين والمتشددين.

 

وعقب الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينة، قائلا: "سنهتم بهذا الموضوع ولا نقبل أن أى متشدد أو متطرف على الإطلاق يتحدث باسم الإسلام، وسنضع كلامكم فى الاعتبار ونشتغل عليه فى الفصل التشريعى القادم، وأرجو الشيخ محى عفيفى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف يضعون ذلك فى الاعتبار، وسنتعاون معهم لرصد هذه الأمور".


الأكثر قراءة



print