الأحد، 19 مايو 2024 06:14 م

البرلمان يوافق علي 6 مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول بالتعاقد للبحث عن البترول

البرلمان يوافق علي 6 مشروعات قوانين بالترخيص لوزير البترول بالتعاقد للبحث عن البترول مجلس النواب
الثلاثاء، 04 يوليو 2017 06:58 م
كتب : نورا فخرى

وافق مجلس النواب، في جلسته العامة الصباحية المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة د. علي عبد العال، علي 6 مشروعات  قوانين مقدمة من الحكومة، بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد للبحث عن البترول واستغلاله.

 

وتتمثل مشروعات القوانين، في مشروع القانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية للبترول وشركة "أبكس إنترجى إنترناشيونال" القابضة، للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة غرب بدر الدين بالصحراء الغربية، ومشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية للبترول وشركة "شل إيجيبت إن فى"، للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال أم بركة بالصحراء الغربية، ومشروع قانون بالترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع الهيئة العامة للبترول وشركة أبكس إنترجى إنترناشيونال القابضة، للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة جنوب شرق مليحة بالصحراء الغربية.

  

كما وافق مجلس النواب، علي مشروع القانون بالترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "أباتشى خالدة كوربوريشن إل دى سى" للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة جنوب علم الشاويش بالصحراء الغربية.

 

 وشملت مشروعات القوانين، مشروع الترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة "أباتشى خالدة كوربوريشن إل دى سى" للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال غرب الرزاق بالصحراء الغربية.

 

جاءت الموافقة علي مشروعات القوانين، بعد إشادة أعضاء مجلس النواب بالاتفاقيات، وسط ملاحظات بأهميه تعديل الشروط المصرية مع الجانب الأجنبي.

 

 

 


الأكثر قراءة



print