الجمعة، 17 مايو 2024 11:03 ص

مجلس النواب يكرم أعضاءه المتميزين بمجالات الرياضة والبحث العلمى والدين

مجلس النواب يكرم أعضاءه المتميزين بمجالات الرياضة والبحث العلمى والدين مجلس النواب
الثلاثاء، 04 يوليو 2017 03:40 م
كتب عبد اللطيف صبح

كرم مجلس النواب، خلال جلسته العامة الصباحية المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، عدد من الأعضاء المتميزين والحاصلين على عدد من الجوائز العالمية والمحلية فى العديد من المجالات، منها البحث العلمى والرياضة وعلوم الدين.

 

وضمت القائمة 5 نائبات، وهن، الدكتورة ماريان عازر بعد اختيارها ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعالم، والدكتورة إيناس عبد الحليم لتميزها فى مجال البحث العلمى، ومها شعبان وكارولين ماهر وفايزة محمود لحصولهم على عدد من البطولات الرياضية، بالإضافة إلى الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدونية لحصوله على وسام العلوم من الطبقة الأولى.

 

وقال الدكتور على عبد العال: "بإسمى واسمكم نحيى بعض النائبات البارزات فى كثير من المجالات والتى تشكلن فئة يعتز بها المجلس من بين نواب حققن كثير من الجوائز والخطوات وعلينا أن نفخر جميعا بهذا المجلس لانه فيه هذه الكفاءات".

 

وأوضح عبد العال أن النائبة مها شعبان حققت الكثير من البطولات الرياضية ولم تمنعها الإعاقة من تحقيق النصر، وأن النائبة فايزة محمود انتصرت على الإعاقة بالتحدى والإرادة، واعتبر النائبة كارولين ماهر "نسمة" من النسمات التى تطوف فى قاعة المجلس والتى حققت الكثير من البطولات الرياضية.

 

وأضاف أن النائبة الدكتورة إيناس عبد الحليم حققت انجاز فى مجال البحث العلمى، واستطاعت أن تدخل فى سجل العلماء على مستوى العالم، عن بحثها العلمى فى مرض سرطان الثدى، واختتم التكريم قائلا "ونتوج هذه الكوكبة بالنائب أسامة العبد، الذى استطاع أن يجمع بين الدين والعلم والآداب فعزف سيمفونية جيدة لنشر صحيح الدين فى محاربة القوى الظلامية، وحصل على وسام العلوم من الطبقة الأولى".

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال.

 

 


print