السبت، 11 مايو 2024 09:58 م

اليوم.. البرلمان يصوت نهائيا على "الهيئة الوطنية للانتخابات" وتنظيم زرع الأعضاء

اليوم.. البرلمان يصوت نهائيا على "الهيئة الوطنية للانتخابات" وتنظيم زرع الأعضاء الجلسة العامة - أرشيفية
الإثنين، 03 يوليو 2017 11:00 ص
كتب إبراهيم سالم

يزدحم جدول أعمال مجلس النواب اليوم الاثنين، للانتهاء من عدد من القوانين المعروضة للمناقشة به، حيث تأخذ الجلسة العامة الرأى النهائى على مشروع قانون مقدم من الحكومة فى شأن الهيئة الوطنية للانتخابات، ومشـروع قـانـون مقـدم مـن الحكـومة بتعديل بعـض أحكام القانـون رقـم (5) لسنة 2010 بشأن تنظيم زرع الأعضاء البشرية، إلى جانب مشـروع قـانون مقـدم مـن الحكـومـة باعتماد خطـة التنميـة الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية ( 2017 / 2018 ) ومشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017 / 2018 ، ومشروعات قوانين بربط موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية 2017 / 2018، والمتضمن فى التقرير التكميلى للجنة الخطة والموازنة .

 

كما تستعرض الجلسة العامة عددا من تقارير اللجان النوعية، منها تقارير اللـجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكـتب لـجنة الشئـون الدستـورية والتشـريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة شل ايجيبت ان . فى، للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال أم بركة بالصحراء الغربية  ج . م . ع، وآخر بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أبكس إنيرجى أنترناشيونال القابضة، للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة جنوب شرق مليحة بالصحراء الغربية  ج . م . ع، وثالث بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشى خالدة كوربوريشن ال دى سى، للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال غرب الرزاق بالصحراء الغربية  ج . م . ع .

 

كما تستعرض الجلسة أيضا مشروع قانون مقدم من الحكومة  بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشى خالدة كوربوريشن ال دى سى للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة جنوب علم الشاويش بالصحراء الغربية  ج . م . ع ، ومشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أبكس إنيرجى أنترناشيونال القابضة، للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة غرب بدر الدين بالصحراء الغربية  ج . م . ع .

 

وتناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنتى الإعلام والثقافة والآثار والشئون الدستورية والتشريعية ، عن مشـروع قـانـون مقـدم مـن السيد العضو  أسامة هيكل و ( 87 ) عضوًا آخرين ( أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن إنشاء نقابة للأثريين، إلى جانب تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الإفريقية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقـم 165 لـسنة 2017 بشأن الموافقة عـلى اتفاق التعاون الاقتصادى والفنى بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية جيبوتى ، الموقع فى القاهرة بتاريخ 26/12/2016، وعدد آخر من التقارير.


print