الخميس، 09 مايو 2024 02:21 ص

3 قوانين جاهزة للنقاش بالجلسات العامة فى دور الانعقاد الثالث

3 قوانين جاهزة للنقاش بالجلسات العامة فى دور الانعقاد الثالث مجلس النواب
الجمعة، 30 يونيو 2017 08:02 ص
كتب محمد عبد العظيم

يتجه مجلس النواب إلى رفع الجلسات العامة وفض دور الانعقاد الثانى، منتصف شهر يوليو المقبل، عقب الانتهاء من الموافقة النهائية على الموازنة العامة للعام المالى 2017/2018 عقب مراجعتها من قبل مجلس الدولة, وإذا اتفق البرلمان على هذا القرار فهذا يعنى أن هناك 3 قوانين مهمة سوف تكون جاهزة للنقاش فى الجلسة العامة عند بدء دور الانعقاد الثالث مطلع شهر أكتوبر المقبل وهى: الإدارة المحلية – العمل – ذوى الإعاقة.

قانون الإدارة المحلية

انتهت لجنة الادارة المحلية بالمجلس منذ اكثر من 3 شهور من مناقشة مواد القانون، ونظرا لانشغال الاجندة التشريعية للمجلس خلال الفترة الماضية، لم يتم البدء فى مناقشته حتى الان، ونظرا لاهمية القانون لاصلاح منظومة الادارة المحلية، وتطبيق اللامركزية الادارية والمالية والاقتصادية، فقد يكون من اول القوانين التى يناقشها المجلس فى بداية دور الانعقاد الثالث.

قانون العمل

انتهت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مؤخرا من عقد جلسات الاستماع الموسعة حول قانون العمل بعد ان تم نقاش مواده داخل اللجنة، ومن المقرر تسليم تقرير عنه للدكتور على عبد العال رئيس المجلس ليكون جاهزا للنقاش فى الدور الثالث.

قانون ذوى الإعاقة

تعقد لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، يوم الاثنين المقبل اخر جلسات مناقشة قانون ذوى الاعاقة الجديد، لتبدا اللجنة فى اعداد تقرير القانون وتسليمه لهيئة المكتب، ليكون من القوانين الجاهزة للنقاش فى دور الانعقاد الثالث.

 

 


print