السبت، 18 مايو 2024 08:27 ص

نائب يتقدم باقتراح برغبة للسماح لطلاب الأزهر بالالتحاق بمدارس التعليم الفنى

نائب يتقدم باقتراح برغبة للسماح لطلاب الأزهر بالالتحاق بمدارس التعليم الفنى النئب شكرى الجندى
الثلاثاء، 27 يونيو 2017 08:20 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل

تقدم النائب شكرى الجندى، باقتراح برغبة بشأن السماح لطلاب إعدادية الأزهر بالالتحاق بمدارس التعليم الفنى العام بمعدل 10% من نسبة القبول لهذه المدارس كل عام.

 

وأوضح الجندى فى تصريح لـ"برلمانى"، ان هذا المقترح قائم فى الأساس على فكرة النهوض بالتعليم الأزهرى والارتقاء به خاصة ان هناك بعض الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية غير مؤهلين للالتحاق بالثانوية العامة، وبالتالى يكون مستواهم العلمى ضعيف ويظهر هذا الامر  فى المرحلة الجامعية ولا يستطيع الطلاب تحصيل درجات عالية فى الثانوية العامة والنتيجة خريج غير مؤهل لسوق العمل.

 

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة السماح للحاصلين على الاعدادية بالالتحاق بمدارس التعليم الفنى العام حسب رغبتهم على ان يتم وضع ضوابط وشروط معينة فى القريب العاجل لتقنين هذه المسألة ووضع ضوابط لها حتى لا يترك الامر للأهواء الشخصية فيما بعد.

 

وأشار الجندى، إلى أن لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان ناقشت هذا المقترح بالتفصيل فى حضور ممثلين من الازهر الشريف والتربية والتعليم، ولاقى استحسان من الجميع وتم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين التربية والتعليم والأزهر  لضمان التحاق نسبة الـ10% الواردة فى المقترح كل عام من النسبة العامة للمقبولين، متمنيا ان تلتزم الحكومة بتنفيذ التوصية فى اسرع وقت.

 

 


print