السبت، 27 أبريل 2024 01:51 م

"السياحة": ١٠ ملايين دولار للترويج لمدينة شرم الشيخ عالميا.. ونائب: يجب عرض استراتيجية التطوير كاملة

"السياحة": ١٠ ملايين دولار للترويج لمدينة شرم الشيخ عالميا.. ونائب: يجب عرض استراتيجية التطوير كاملة السياحة فى شرم الشيخ
الجمعة، 23 يونيو 2017 11:31 م
كتب إبراهيم سالم

في إطار خطة عمل وزارة السياحة لزيادة الحركة السياحية لمصر وخاصة مدينة شرم الشيخ، عقد السيد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع مستثمري جنوب سيناء وشرم الشيخ، وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التي تهم السياحة وخاصة مدينة شرم الشيخ  لإيجاد حلول لتنشيط السياحة الى هذا المقصد السياحي الهام.

 

وقد أعطى الوزير توجيهاته لهشام الدميري، رئيس هيئة التنشيط لتخصيص مبلغ ١٠ مليون دولار لتنفيذ حملة  للترويج والتسويق لمدينة شرم الشيخ.

 

من ناحيته قال الدميري إن مدينة شرم الشيخ تأثرت نتيجة غياب السائحين الروس والإنجليز، والذين كانا يمثلا السوقين الرئيسيين لها، مضيفا أن الهيئة ستعكف على وضع الآلية والتصور  النهائي و تحديد الاسواق المستهدفة من تلك الحملة، و ذلك بالتنسيق مع مستثمري شرم الشيخ، على ان يتم البدء فيها بأقصى سرعة، لافتا الى أنه من المقرر ان تستغرق الحملة ٦ أشهر من تاريخ البدء فيها.

 

وفي نفس السياق و لجذب مزيد من الحركة السياحية لمدينة شرم الشيخ ، استجابت وزارة السياحة لطلبات مستثمري جنوب سيناء وشرم الشيخ لتشجيع الطيران الى مدينة شرم الشيخ، برفع قيمة التحفيز على الطيران العارض الى شرم الشيخ الى ٣٠٠٠ دولار، وتخفيض الحمولة الى ٦٠٪‏، و ذلك لزيادة حركة الطيران الى مدينة شرم الشيخ، وبما لا يخل بضوابط وبرامج تحفيز الطيران.

 

وبدوره قال النائب عمرو صدقى، الخبير السياحى، وعضو مجلس النواب، أنه هذا الخطوة جيدة فى حد ذاتها لتطوير المدينة والنهوض بها، إلا أنه على وزير السياحة سرعة عرض الاستراتيجية التى تم بناء عليها تخصيص هذا المبلغ للمدينة، واختصاصها به بدلا من غيرها من المدن السياحية، مشيرا إلى أن هذا دليل على القرارات العشوائية والتضارب فيها.

 

واضاف "صدقى فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه لابد من وجود تنسيق متكامل بين الوزارة والبرلمان والعمل على مد يد العون والتنسيق فى كافة الرؤى والمقترحات والعمل على توحيد الجهود للنهوض بالقطاع.


الأكثر قراءة



print