الأحد، 12 مايو 2024 08:26 ص

مساعد وزير الخارجية عن متابعة أمريكا للانتخابات: منظمة واحدة ستحضر.. و"كارتر" يغيب

مساعد وزير الخارجية عن متابعة أمريكا للانتخابات: منظمة واحدة ستحضر.. و"كارتر" يغيب السفير حمدى لوزا مساعد وزير الخارجية
الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 08:48 م
كتب تامر اسماعيل

أكد السفير حمدى لوزا مساعد وزير الخارجية أن السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج مستعدة لعملية تصويت المصريين فى الخارج التى ستجرى يومى السبت والأحد المقبلين.

 

وقال لوزا فى تصريح لـ"برلمانى" بخصوص المنظمات المنتمية للولايات المتحدة الأمريكية التى ستحضر لمتابعة الانتخابات: "لم تبلغنا أى شخصيات أو منظمات رغبتها فى الحضور، باستثناء منظمة الديمقراطية الدولية التى أخذت تصريح من اللجنة العليا للانتخابات.

 

مؤكدا ترحيب الدولة المصرية بأى جهة تعلن رغبتها بطريقة رسمية فى متابعة الانتخابات، وليس أى شخص ليس ذى صفة أو حيثية، مشيرا إلى أن منظمة كارتر التى تابعت انتخابات واستفتاءات سابقة فى مصر لن يكون لها ممثل هذه المرة، موضحا أنها لم تتقدم بطلب للمتابعة من الأساس.

 

وأضاف أن هناك عددا كبيرا من الوفود والمنظمات التى أبلغت حضورها لمتابعة الانتخابات من أهمها بعثة الاتحاد الافريقى التى سيرأسها آموس سوير رئيس جمهورية ليبريا الأسبق، على جانب بعثة دول الكوميسا والتى تضم عددا من الشخصيات رفيعة المستوى.

 

بالإضافة إلى 65 سفارة مصرية أجنبية على أرض مصر تسملت بالفعل تصريحين لكل سفارة للمتابعة بالإضافة إلى تصريح للمترجم المصاحب للمراقبين.

 

 


print