الجمعة، 03 مايو 2024 03:26 م

نائبة بـ"تعليم البرلمان": مصرون على زيادة مخصصات التعليم.. و3 مقترحات لزيادة الموازنة

نائبة بـ"تعليم البرلمان": مصرون على زيادة مخصصات التعليم.. و3 مقترحات لزيادة الموازنة النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان
الإثنين، 19 يونيو 2017 06:40 م
كتب سمر سلامة

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان ، إنها ستطالب بزيادة مخصصات قطاع التعليم بالموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017/2018 ، مشيرة إلى أن الزيادة التى استقرت عليها لجنة الخطة والموازنة غير كافية.

 

وأوضحت "نصر" لـ "برلمانى"، أن لجنة التعليم أقرت في تقريرها زيادة مخصصات التعليم ما قبل الجامعى إلى 103 مليار جنية دون فوائد القروض، و 50 مليار جنية للتعليم العالى ، وهم ما لم يتحقق حتى بعد زيادة المخصصات من جانب لجنة الخطة، قائلة:" اذا كنا نريد حقيقة تطوير المجتمع وتحقيق تنمية لابد من الاهتمام بالتعليم أولا، والأرقام المخصصة لذلك بكل أسف لا تحقق التطوير المطلوب".

 

واقترحت النائبة، الأخذ بالمقترح الذي سبق للدكتور الهلالي الشربينى وزير التعليم السابق طرحه، وهو طرح المدارس بحق الانتفاع من خلال منح الأراضي للمستثمرين لبناء المدارس بحق انتفاع 40 عاما ، لتكون امكاناتها مشابهة للمدار س الخاصة ولكنها تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ، كما أقترحت فرض نسبة بسيطة على ضرائب البورصة توجه لصالح التعليم، مؤكدة على أهمية فتح  المجال أمام الشركات والمصانع لتبنى مشاريع البحث العلمي .

 

 


الأكثر قراءة



print