الجمعة، 26 أبريل 2024 06:56 ص

"عمليات النيابة الإدارية": نعد تقريرًا مفصلًا بملاحظاتنا على الانتخابات بمرحلتيها

"عمليات النيابة الإدارية": نعد تقريرًا مفصلًا بملاحظاتنا على الانتخابات بمرحلتيها المستشار أحمد جلال المتحدث بأسم غرفة عمليات نادى النيابة الإدارية
الإثنين، 07 ديسمبر 2015 12:04 م
كتبت هدى أبو بكر
قال المستشار أحمد جلال، المتحدث باسم غرفة عمليات نادى هيئة النيابة الإدارية، إن غرفة العمليات تعد تقريرًا حول الانتخابات البرلمانية 2015، بمرحلتيها الأولى والثانية، حيث تضع ملاحظاتها على العملية الانتخابية، وسترسل نسخة من هذا التقرير إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف جلال فى تصريح لـ"برلمانى"، أن غرفة العمليات على وشك الانتهاء من هذا التقرير، مشيرًا إلى أن عمل الغرفة فى الانتخابات يتنهى بانتهاء إعداد هذا التقرير.

وقال جلال، إن غرفة العمليات قامت بدور هام خلال مرحلتى الانتخابات، قبل وأثناء وبعد عملية الاقتراع، سواء فى متابعة إجراءات نقل وسفر وتسكين القضاة، ووصولهم إلى مقار اللجان الانتخابية، أو أثناء عملية الاقتراع من تلقى الشكاوى من القضاة ومن المواطنين، وذلك بالتواصل مع اللجنة العليا للانتخابات ووزارة العدل، فى تذليل العقبات أمام سير العملية الانتخابية.

وشارك فى الإشراف على الانتخابات من أعضاء هيئة النيابة الإدارية حوالى 2800 عضو، تم توزيعم كرؤساء للجان العامة واللجان الفرعية على مستوى مرحلتى الانتخابات.


print