الإثنين، 06 مايو 2024 06:07 م

عودة الأثاث المصرى لنيجيريا.. وكيل "صناعة البرلمان": فرصة كبيرة أمام قطاع الأثاث

عودة الأثاث المصرى لنيجيريا.. وكيل "صناعة البرلمان": فرصة كبيرة أمام قطاع الأثاث محمد الزينى وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب
الأحد، 18 يونيو 2017 02:30 م
كتب مصطفى النجار
رحب محمد الزينى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب رئيس الغرفة التجارية في دمياط، بقرار دولة نيجيريا برفع الحظر على وارداتها من الأثاث المصرى، لافتًا إلى أنها كانت قد فرضت حظراً على واردات الأثاث ضمن قائمة تضم ٢٥ مجموعة سلعية منذ عام ٢٠٠٥.
 
 
 جااء ذلك على إثر جهود للمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والذى أوضح أن مصر أثارت هذا الأمر مؤخراً مع الجانب النيجيري في عدد من المسارات، حيث قام مكتب التمثيل التجاري في جنيف بإجراء سلسلة من المشاورات مع وفد نيجيريا بمنظمة التجاره العالمية، أعرب خلالها عن تضرر الشركات المصرية من الحظر، ومخالفته لقواعد المنظمة.
 
 
وأكد محمد الزينى في تصريح خاص، لـ"برلمانى"، أن المصدرين المصريين قاموا بمراعاة الضوابط العالمية ومراجعة السياسات التجارية التي عقدت في منظمة التجارة العالمية، وهو ما دفع الدولة النيجيرية تقوم برفع الحظر على واردات الأثاث بشكل فوري.
 
 
وأوضح الزينى، أن إزالة الحظر على صادرات الأثاث المصرى إلي نيجيريا فرصة كبيرة أمام قطاع الأثاث المصري، حيث يعتبر السوق النيجيري من أكبر الأسواق الافريقية إذ يبلغ عدد سكان نيجيريا أكثر من ١٨٠ مليون نسمة.
 
 

الأكثر قراءة



print