الأربعاء، 01 مايو 2024 08:45 ص

وكيل "دفاع البرلمان": إحالة "حزب الزمر" للنائب العام تأخر.. ويجب دمج الأحزاب الكرتونية فى كيان واحد

 وكيل "دفاع البرلمان": إحالة "حزب الزمر" للنائب العام تأخر.. ويجب دمج الأحزاب الكرتونية فى كيان واحد اللواء يحيى الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الجمعة، 16 يونيو 2017 10:30 م
كتب – السيد فلاح

قال اللواء يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قرار لجنة شئون الأحزاب برئاسة المستشار عادل الشوربجى بإحالة أوراق حزب البناء والتنمية، والذى يترأسه طارق الزمر القيادى فى الجماعة الإسلامية إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، لإعداد تقرير بشأنه وبيان ما إذا كان الحزب قد خالف شروط تأسيسه من عدمه وفقًا لقانون الأحزاب السياسية، هو قرار تأخر كثيرًا، وسوف ننتظر تقرير النائب العام حول نشاط الحزب، وما إذا كان الحزب يقوم بأى نشاط إرهابى أم لا، أو يدعم أى أنشطة إرهابية تهدد الأمن القومى.

 

وأضاف ، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، فى الفترة الأخيرة ظهرت عدد كبير من الأحزاب الكرتونية، وفى الفترة الأخيرة كل واحد خطر بباله أن يؤسس حزب قام بتأسيسة، فى ظل وجود مناخ مفتوح للجميع بتأسيس الأحزاب وعدم الحجر عن أى نشاط سياسى، مطالبًا بدمج كل هذه الأحزاب فى حزب واحد قوى وفعال بدلا من كل هذه الأحزاب الكرتونية.

 

كان المستشار محمد عيد محجوب، الأمين العام للجنة شئون الأحزاب السياسية، قد كشف إن لجنة شئون الأحزاب برئاسة المستشار عادل الشوربجى أحالت أوراق حزب البناء والتنمية، والذى يترأسه طارق الزمر القيادى فى الجماعة الإسلامية إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، لإعداد تقرير بشأنه وبيان ما إذا كان الحزب قد خالف شروط تأسيسه من عدمه وفقًا لقانون الأحزاب السياسية.

 

 

ويأتى قرار لجنة شئون الأحزاب بعد إدراج الزمر ضمن قائمة الإرهاب الصادرة فى بيان مشترك بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين، على خلفية قطع هذه الدول للعلاقات الدبلوماسية مع قطر لتمويل الجماعات الإرهابية.

 

 


print