الأحد، 28 أبريل 2024 06:07 ص

300 مليون بيضة إنتاج الإصلاح الزراعى.. ونائب: يجب زراعة المحاصيل المستخدمه كأعلاف للدواجن

300 مليون بيضة إنتاج الإصلاح الزراعى.. ونائب: يجب زراعة المحاصيل المستخدمه كأعلاف للدواجن محمود شعلان عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان
الخميس، 15 يونيو 2017 09:50 ص
كتب محمد أبو عوض
قال محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن محاولة وزارة الزراعة لإنتاج 300 مليون بيضه، لابد وأن تتبعها توسع فى إنتاج المحاصيل التى يتم إدخلها كأعلاف للدواجن، حتى لا يظل السعر مرتفعا كما هو الحال الآن.
 
وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، طالبت كثيرا وزارة الزراعة والرى بضرورة عرض خطتها على زراعة المحاصل التى تستخدم كأعلاف مثل الذرة الصفراء والبيضاء، إضافة إلى الفول الصويا وغيرها، ولكن الوزارة "عملت ودن من طين وودن من عجين".
 
وكان  مجدى الشراكى، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة، قال إنه يجرى حاليا تنفيذ مشروعات للتوسع فى إنتاج البيض لزيادة الإنتاج الكلى لجمعيات الإصلاح الزراعى، لتصل إلى 300 مليون بيضة بدلاً من 250 مليونًا، لزيادة المعروض من البيض، والحد من ارتفاع أسعاره بالأسواق، ومراعاة للبعد الاجتماعى والحد من ارتفاع أسعار اللحوم.
 
وأكد "الشراكى"، أن المرحلة المقبلة ستشهد التوسع وتطوير مشروعات جمعية الإصلاح الزراعى، من إنتاج فلاحى الإصلاح، لزياد المعروض فى السوق المحلى، سواء من مشروعات اللحوم الحمراء عن طريق استيراد 24 ألف رأس ماشية، او طرح الدواجن والبيض ومنتجات الألبان.

print