الجمعة، 03 مايو 2024 05:41 م

عضو "دفاع البرلمان": تعدد صحفات الفيس بوك باسم "شاومينج" يعرقل السيطرة على الغش الإلكترونى

عضو "دفاع البرلمان": تعدد صحفات الفيس بوك باسم "شاومينج" يعرقل السيطرة على الغش الإلكترونى إيهاب السلاب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الخميس، 15 يونيو 2017 06:00 ص
كتب مصطفى النجار

أكد إيهاب السلاب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه من غير المنطقى حتى الآن السيطرة على صفحات الغش الإلكترونى المنتشرة على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك" وتحمل اسم "شاومينج".

 وتابع إيهاب السلاب: "يوجد أكثر من صفحة لشاومينج، ومع إعلان وزارتى الداخلية والتربية والتعليم عن إغلاق هذه الصفحات تظهر بديلا لها بنفس الاسم وتقوم بنفس المهمة وهى الغش الإلكترونى".

وأضاف السلاب، في تصريح خاص، أن هذه الصفحات تؤكد أنه يتم تسريب الامتحانات قبلها بيوم لمن حجز هذه المواد نظير مبلغ مالي، دون أن يكون هناك أى رقابة على هذه الصفحات، ولا أحد يعرف حتى الآن هل هذه الادعاءات صحيحة أم إنها مجرد نصب على الطلاب الراغبين في الحصول علي مجموع عالي من أجل دخول إحدي كليات القمة.

وأكد أن الغش الالكتروني لن يتم القضاء عليه نهائيا إلا بالتوصل إلي حقيقة صفحات " شاومينج" ومن و رائها، وبعد ذلك تطوير نظام الثانوية العامة ونظام الامتحانات ككل الذي يعتمد علي الحفظ والتلقين.


الأكثر قراءة



print