الأحد، 28 أبريل 2024 09:30 م

رئيس "دفاع البرلمان": اجتماع لنظر اتفاقية "تعيين الحدود" اليوم من المنظور الأمن القومى

رئيس "دفاع البرلمان": اجتماع لنظر اتفاقية "تعيين الحدود" اليوم من المنظور الأمن القومى اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
الأربعاء، 14 يونيو 2017 01:40 ص
كتبت نورا فخرى

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد إجتماعاً صباح الغد الثلاثاء، بالأشتراك مع هيئة مكتب لجنة الشئون الدستوريه والتشريعية، لمناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية، بين مصر والمملكة العربية السعودية، في حضور ممثلي الحكومة.

 

وأضاف عامر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين في أعقاب إحاله الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الاتفاقيه إلي لجنة الدفاع والأمن القومي، أن اللجنة ستنظر اتفاقية " تعيين الحدود" من منظور الأمن القومي.

 

وبسؤاله عما إذا ستعقد لجنة الدفاع والأمن القومي، عدة جلسات أخرى لنظر تفاصيل الاتفاقية، أكد أن اعضاء اللجنة شاركوا في جلسات الاستماع التي عقدت علي مدار 3 ايام داخل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، للخبراء والمتخصصين في التخصصات المختلفة سواء الجغرافية أو التاريخية أو فيما يتعلق بترسيم الحدود البحريّة، وتم مناقشة جميع الجوانب الفنية والجغرافية والتاريخية ويبقي جانب " منظور الأمن القومي" التي ستبحثه اللجنة غداً.

 

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الأمر أصبح واضحا وجلياً في شأن تبعية جزيرتي "تيران وصنافير" وقتل بحثاً، وأخذ وقتاً كافياً في المناقشات.

 

 

 


print