الخميس، 09 مايو 2024 08:00 ص

النائب مجدى مرشد: لن ننته من مشروع "مزاولة مهنة الصيادلة" خلال الدور الجارى

النائب مجدى مرشد: لن ننته من مشروع "مزاولة مهنة الصيادلة" خلال الدور الجارى النائب مجدى مرشد
الأحد، 11 يونيو 2017 10:08 م
كتبت إيمان على
أكد النائب مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه أصبح من المستحيل الانتهاء من مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة الصيادلة خلال دور الانعقاد الجارى، موضحًا أن اللجنة مقدم لها 4 مشروعات قوانين بشأن هذا الصدد تعقد مقارنة بينها، للوصول لأفضل المواد التوافقية، كما أنها لم تناقش منه سوى 5 مواد من أصل 98 مادة.
 
وعن الخلافات التى أثيرت مؤخرًا بين الصيادلة والبيطريين، قال "مرشد": إن هذا كان أمرًا متوقعًا، وكل نقابة تبحث عن مصلحتها ومصلحة أفرادها، مضيفا: "لا بد أن نستمع إلى الجميع بالتساوى وحضور نقابة الصيادلة وحدها للجلسات هو ما زاد الأزمة".
 
وأشار إلى أن مشروع القانون يمثل أهمية كبرى لإنهاء فوضى الأدوية الحالية، ولكن لا بد أن يخرج بصيغة توافقية للجميع، وهو ما سيحرص البرلمان على تفعيله ومراعاته خلال مناقشته بالدور المقبل لمجلس النواب.
 
ومن المقرر أن تستكمل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، مناقشة مشروع قانون مزاولة الصيدلة، الأسبوع الجارى، وتخوض اللجنة معركة مشروع القانون المثير للجدل خلال اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل.
 
ويعد قانون مزاولة مهنة الصيدلة أحد أهم مشروعات القوانين على أجندة لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، إذ يهم مشروع القانون ما يقرب من 200 ألف صيدلى، وينظم شئونهم، كما أن القانون يركز بالأساس على تغليظ عقوبات غش الدواء، وتنظيم صناعة الدواء.

print