الأحد، 05 مايو 2024 10:00 م

النائب أحمد إسماعيل: كل منطقة عشوائية تكلف الدولة أمنيًا 10 ملايين جنيه سنويًا

النائب أحمد إسماعيل: كل منطقة عشوائية تكلف الدولة أمنيًا 10 ملايين جنيه سنويًا أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الخميس، 08 يونيو 2017 01:16 ص
كتب مصطفى النجار

قال أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن خطر العشوائيات الناتجة عن التعدى على أراضى الدولة لا يقف عند الخسائر الاقتصادية التى تتسبب فى تآكل الموازنة العامة وزيادة عجز الموازنة بما يتخطى حجم المخصصات المالية السنوية لتطوير العشوائيات.

 

وأضاف إسماعيل، فى تصرح خاص، أن كل منطقة عشوائية تكلف الدولة ما بين 7 إلى 10 ملايين جنيه سنويًا، بسبب المشاكل الأمنية التى تتسبب بها هذه التجمعات العشوائية سواء سكنية أو تجارية أو خدمية أو زراعية أو صناعية.

 

وأوضح أن المناطق العشوائية هى منابع للتنظيمات الإرهابية والإجرامية والأفكار المتطرفة، كما أنه من الصعب على أى دولة السيطرة على سكان العشوائيات وفرض الأمن والنظام العام، لذلك عادة ما تلجأ الدول لتفكيك هذه المناطق حفاظًا على أمن جميع المواطنين، وأعتقد أنه الحل الأمثل.

 

واستطرد: وقبل أن نبكى على اللبن المسكوب علينا أن نضمن لجميع أفراد الشعب العدالة في الحصول على مسكن آمن وفي ظروف إنسانية وليس أن نترك للعشوائيات أن تتكون ومن ثم نقول أن الفاس وقعت في الرأس.


الأكثر قراءة



print