الخميس، 02 مايو 2024 05:34 م

أسامة هيكل: "سياسات قطر خلت الصبر نفذ.. والجزيرة كانت وسيلتها فى دعم الإرهابيين"

أسامة هيكل: "سياسات قطر خلت الصبر نفذ.. والجزيرة كانت وسيلتها فى دعم الإرهابيين" النائب أسامه هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب
الإثنين، 05 يونيو 2017 11:29 ص
كتبت إيمان على

أكد النائب أسامه هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن مصر لا تميل لقطع العلاقات فى سياستها الخارجيه دائما،  ولكن ما أعلنته بالأمس جاء نتيجة تعدى كل السياسات التى تتبعها كل حدود المسموح به، قائلا: "الصبر نفذ.. والأمر أصبح مكشوف للكل والدور الذى تلعبه قطر سيىء فهى لا تريد أن تتراجع عنه وكان مستمر سنوات طويله حتى من أيام حكم مبارك".

 

وأشار رئيس لجنة الثقافه والإعلام ، فى تصريحات لـ"برلمانى" ، أن قناة الجزيرة كانت تمثل تعبيرا عن قطر و لم تكن مجرد قناه عاديه ، بل هى وسيلة حركتها أجهزه مخابراتيه و كان لها دور فى التحريض على السياسه المصريه المتبعه و دعم الإرهابيين و الانحياز لهم ، قائلا " لو حذفنا الجزيرة لن يكون لقطر قيمة فى تنفيذ سياستها ".

 

و أوضح هيكل، أنه طالما أن هناك استمرار فى هذا الاتجاه التى تسير فيه من حيث ايواء الجماعات التى تضر بصالح الأمن القومى المصرى و منهجها الذى لا يخفى على أحد مما جعل الصبر قد نفذ .

 

و كانت قد أعلنت كلا من مصر والسعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة بقطع العلاقات الدبلوماسية مع "الدوحه "، وتحذير رعايهم بمغادرة قطر وغلق كل المنافذ الجوية والبحرية والبرية خوفا من عمليات إرهابية نتيجة هذا القرار.

 

 


الأكثر قراءة



print