الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:45 ص

هبة هجرس ترفض مقترح فصل أطفال الشوارع بمدينة خاصة: "هما مش وصمة عار على المجتمع"

هبة هجرس ترفض مقترح فصل أطفال الشوارع بمدينة خاصة: "هما مش وصمة عار على المجتمع" النائبة هبة هجرس
السبت، 03 يونيو 2017 04:16 م
كتب إبراهيم سالم

قالت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الإجتماعى والأسرة والاشخاص ذوى الإعاقة، إنه لا يمكن تقسيم المجتمع المصرى كفئات، قائلة: "يعنى مينفعش أعمل مدينة للمعاقين، وأولاد الشوارع، والمسنين، والستات والأطفال، دا تقسم فى نسيج واحد مجتمعى متكامل، من ضمنه أناس أكثر تمييزا وأكثر فقرا".

 

وتساءلت "هجرس" فى تصريحات لـ "برلمانى"، عن السبب وراء إنشاء مدينة خاصة بأطفال الشوارع، حيث إن أى مشروع من المفترض أنه يقام على فكر وفلسفة، قائلة: "هل الأولاد دى عندها حاجة معدية؟، إذا كان أنا مقدرش أعمل لذوى الإحتياجات الخاصة مدينة لوحدهم وأعزلهم عن المجتمع المصرى، وإحنا ضد أى نوع من الفصل خاصة لذوى الإعاقة".

 

وأوضحت عضو تضامن البرلمان، أن المجتمع المصرى بفئاته المختلفة تمتلك احتياجات مختلفة ومرونة المجتمع هى السبب فى تضفير هذه الفئات كنسيج واحد يمنح كل منا الأخر ما يريده، قائلة "يعنى أنا باخد حقى وأعطى الحقوق اللى عليا، وإحنا لما بنعمل كده بنعرف نخدم على الناس فى أماكنها، مش نعزل ونفصل بين الفئات وبعضها".

 

وأضافت "هجرس"، أن المجتمع نفسه يتكامل ويحن على بعضه البعض، قائلة"مش الفكرة إننا نعمل ورش بس لأطفال الشوارع، طب ليه ما الورش دى يستفيد منها كافة عموم الشعب المصرى، وخصوصا إننا عندنا عواطليه كتير، ما نعمل إعادة تأهيل لكل الفئات، وتصنيفة الأم والأب دى مالهاش علاقة بالحياة العملية".

 

واستطردت "هجرس"، أنه كلما وضع الطفل فى بيئة دامجة ويشعر أنه فرد من المجتمع وركن أساسى يعطى الأفضل والأفضل ويبذل الجهد ليفيد هذا المجتمع، على النقيض من الفصل والعزل، قائلة: "إحنا لما بنفصل الأطفال دى بنعلم عليهم ونعملهم وصمة عار، وعلى العكس لازم نوصل للطفل إن المجتمع دا عيلة واحدة وإنه ابن مصر".


الأكثر قراءة



print