الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:14 ص

بعد عمارة الإسكندرية..نائب يحذر: آلاف المبانى مخالفة للسلامة الإنشائية

بعد عمارة الإسكندرية..نائب يحذر: آلاف المبانى مخالفة للسلامة الإنشائية النائب خالد عبد العزيز فهمى عضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب
الجمعة، 02 يونيو 2017 10:28 ص
كتب مصطفى السيد

طالب النائب خالد عبد العزيز فهمى عضو لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب، بسرعة مناقشة  قانونى الصالح على مخلفات البناء، وقانون البناء الموحد فى الجلسة العامة للبرلمان وإقراره قبل انتهاء دور الانعقاد الحالى، مشيرا إلى أن اللجنة قد انتهت من القانونين منذ فترة ولم يعرض على الجلسة العامة للبرلمان حتى الآن.

 

وأضاف عضو لجنة الإسكان فى تعليقه على انهار عقار 12 دورا، بمنطقة الأزاريطة التابعة لحى وسط الإسكندرية، أن سببه الفساد فى المحليات والأحياء، موضحا أن محافظة الإسكندرية يوجد بها ما يقرب من 350 ألف مخالفة لتراخيص المبانى.

 

وأوضح فهمى فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن لجنة الاسكان أغلقت جميع أبواب الفساد فى القانون 119، مشيرا إلى أن 39 % من الحيز العمرانى بمصر عشوائى.

 

ووجه عضو لجنة الإسكان، إنذارا حول وجود مبانى كثيرة لا يتوافر فيها شروط السلامة الإنشائية، مشيرا إلى أن مصر يوجد بها ما يقرب من 226 مدينة تحتوى على مبانى عشوائية مخالفة وبعضها مخالف للسلامة الإنشائية.


print